مارك زوكيربرج يقرر العودة للجامعة بعد 12 عاماً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مارس 2017
مارك زوكيربرج يقرر العودة للجامعة بعد 12 عاماً

عندما قام مارك زوكيربرج المؤسس والمدير التنفيذي لشركة فيسبوك البالغة قيمتها السوقية حوالي 400 مليار دولار، بالبدء في مشروعه بتأسيس الموقع، قام بترك جامعة هارفارد التي كان يدرس فيها علوم الكمبيوتر خلال عام 2005. ومنذ ذلك اليوم لم يعد الملياردير الشاب وأحد أقوى عقول العالم حالياً، إلى جامعته مرة أخرى، وهو القرار الذي تراجع عنه مارك زوكيربرج اليوم ليعلن عن نيته الالتحاق بالبرنامج الدراسي ذاته لعام 2017، ليحصل على شهادته الدراسية التي تركها منذ 12 عاماً.

وكان قد تم الإعلان عن هذا الخبر بواسطة تدوينة على الموقع الرسمي لجامعة هارفارد، والذي جاء فيه وصف لما استطاع مارك زوكيربرج تحقيقه على مدى الأعوام الماضية، حيث قال "إن قيادة مارك زوكيربرج قد نبهت العالم لطبيعة قوة تشبيك وسائل التواصل الاجتماعي حول العالم، فلا يوجد أي ابتكار في العالم الحديث قادر على مضاهاة تأثير فيسبوك على حياتنا وعلى كيفية تواصل البشر حول العالم".

كما قال رئيس جامعة هارفارد، درو فاوست: "قليلون هم القادرون على مجاراة مارك زوكيربرج في سعيه نحو تغيير عالمينا عبر استغلال التقنيات الحديثة المبتكرة، بالإضافة إلى ارتباطه والتزامه بالعلوم الحديثة وتحسين مستوى التعليم في العالم.

ولا يعد مارك زوكيربرج أول الأسماء الكبرى في عالم التقنية الذي يتوقف عن الدراسة في الجامعة للاهتمام بعمله. فمؤسس آبل ستيف جوبز قد سبقه عندما ترك جامعة رييد في أوريجون قبل أن يبدأ في تأسيس شركته مع ستيف وزنياك عام 1976. وهو ما فعله أيضاً بيل جيتس الذي ترك جامعة هارفارد ليؤسس شركة مايكروسوفت أكبر شركات البرمجة في العالم حالياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة