رابح صقر يطرح اكفخ جناحك احتفالاً بتأهل الأخضر إلى مونديال 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 مارس 2022
رابح صقر يطرح اكفخ جناحك احتفالاً بتأهل الأخضر إلى مونديال 2022

قام الفنان السعودي رابح صقر بطرح أغنية جديدة احتفالاً بتأهل المنتخب السعودي لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

رابح صقر يطرح أغنية اكفخ جناحك احتفالاً بتأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم

وعبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، نشر المطرب السعودي الشهير أغنيته الجديدة اكفخ جناحك، وهي من كلمات قوس، وألحان عزوف، وتوزيع عصام الشرايطي، وإيقاع هاني الدوسري، وكورال الشرقية، ومكس جاسم محمد.

وجاءت كلمات أغنية اكفخ جناحك كما يلي:

اكفخ جناحك فوق يا طير الهدد

شرّف على المرقاب يالحر القطام

اكفخ بنا هام السحايب يا ولد

علمهم الصقر السعودي لين حام

يا صقرنا يا صقر أبونا بو فهد

جمّلتنا بالفعل ما هو بالكلام

يا فخرنا يا رافعٍ راس البلد

يا عشقنا محدٍ على عشقك يلام

أخضر إلى منّه نشّن واستعد

وقت اللقى صارت خصومه كالنعام

حوّل على صيده تقول إنه اسد

وأكبر كبير يصير قدامه حمام

أخضر عبر كل الصعايب ما هجد

حلّق بنا لين اعتلى فينا الغمام

أخضر حلف ما يخلف بيوم الوعد

رز العلم وما رزه إلا في الأمام

ولاقت الأغنية تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، حيث قام المستخدمون بتداولها بشكل كثيف، احتفالاً بتأهل المنتخب السعودي لكرة القدم إلى مونديال 2022 في قطر.

وذكرت تقارير فنية أن أغنية اكفخ جناحك هي واحدة من أغنيتين جديدتين، من المعتزم تقديمهما في الحفل الغنائي المخصص للاحتفال بتأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم 2022، حيث سيقام الحفل في ملعب الجوهرة، بمشاركة الفنانين: ماجد المهندس وعايض وداليا مبارك.

واستطاع المنتخب السعودي التأهل لمونديال 2022 بعد أن جمع 23 نقطة من 10 مباريات ليتصدر مجموعته، وخلفه المنتخب الياباني برصيد 22 نقطة.

وبهذا التأهل، يتمكن المنتخب السعودي من الظهور للمرة السادسة في المونديال والتي بدأها في نسخة عام 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم نسخة 1998 في فرنسا، قبل مشاركته في بطولة 2022 في كوريا واليابان، وبطولة 2006 في ألمانيا، ونسخة 2018 في روسيا.

وتمكن المنتخب السعودي من تحقيق رقم قياسي جديد ليصبح المنتخب العربي الأكثر تأهلاً لكأس العالم برصيد ست مرات متفوقاً على المنتخبين التونسي والمغربي برصيد 5 مرات لكل منهما.

جدير بالذكر أن المنتخب السعودي شارك في 16 مباراة خلال ظهوره في بطولات كأس العالم، حيث فاز في 3 مباريات، وخسر 11 مباراة، وتعادل في مباراتين، وتمكن من تسجيل 11 هدفاً، فيما استقبلت شباكه 38 هدفاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة