علامة تجارية في المشروبات الغازية تستثمر في الرياضة الإلكترونية

  • بواسطة: ESME تاريخ النشر: الخميس، 08 يونيو 2017
علامة تجارية في المشروبات الغازية تستثمر في الرياضة الإلكترونية

لطالما تواجدت تلك العلاقة التشاركية ما بين لاعبي الفيديو والمشروبات الغازية، كيف لا والفئة العمرية الكبرى من اللاعبين ومتابعي ألعاب الفيديو هي من الشباب في مقتبل العمر والتي تشكل الفئة الأكثر رغبة لدى الشركات المختلفة. يبدو أن PepsiCo قد استطاعت رؤية ما يستطيع مجال الرياضات الإلكترونية الوصول إليه، وهي الآن تعقد عدة صفقات جديدة مع ثلاثة من أشهر الفرق في العالم

الشركة العملاقة وبالأخص فرع Mountain Dew الخاص بها قد وقعت مع كل من Team Dignitas، Splyce و SK Gaming مقابل مبلغ لم يتم الكشف عنه، إلا أن المصادر تتحدث بأن المبلغ قريب لصفقات أخرى مماثلة تم عملها هذا العام. بالنظر إلى الأشهر القليلة الماضية، وقعت منظمة SK Gaming مع كل من شركتي Razer إضافة إلى VISA صفقة دعم تقدر بعدد من ستة أرقام، بينما حصل Team Dignitas على فرصة الانضمام كشريك رسمي لموقع Facebook بعد تركه لموقع Twitch. أما Splyce أصغر الفرق الثلاثة فقد حصل على عقد مع Delaware North في شهر فبراير الماضي.

استثمارات PepsiCo في عدة نواحي للرياضات الإلكترونية، كبطولة Mountain Dew League العام الماضي بالتعاون مع ESL، لا شك أنه يشكل أنها تمثل صفقة رابحة وموضع قدم للشركة داخل هذا المجال الجديد الناشئ، خاصة مع بدء المزيد والمزيد من الشركات الكبرى بإظهار الاهتمام في هذه الرياضة المستقبلية ومتابعيها.

“نحن متشوقون لتوسعة دعمنا للرياضات الإلكترونية عبر هذه الشراكات مع ثلاثة من أشهر فرق العالم” تحدث المدير التسويقي لفرع Mountain Dew. “صفقات أولى من نوعها في هذا المجال واندماج فريد من نوعه يتلائم مع قيم Mountain Dew الأساسية بالتواصل مع اللاعبين و Dew Nation والذين سيستمرون بإلهامنا كشركة تجارية”

على الرغم من أن هذه الصفقات هي الأولى المباشرة مع فرق للرياضات الإلكترونية، إلا أن Mountain Dew قد حظيت بمكانتها في عالم ألعاب الفيديو منذ عام 2003 بصفقات عدة مع العناوين المشهورة والمنصات المنزلية والمواقع ك Twitch وغيره لتكون اسماً ارتبط عبر الأعوام الماضية مع نشاطات التسلية الإلكترونية.