منتجات غذائية يحذر تناولها مع المشروبات الغازية

الخبراء يحذرون من شرب المشروبات الغازية مع هذه المنتجات الغذائية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 فبراير 2023
منتجات غذائية يحذر تناولها مع المشروبات الغازية

كثيراً ما ينصح خبراء الصحة بالابتعاد عن المشروبات الغازية بقدر الإمكان، نظراً لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر، كما أنها تزيد من خطر الإصابة بالسمنة والأمراض المرتبطة بها.

إلا أن تقارير طبية حديثة حذرت من أن مخاطر هذه المشروبات تزيد بشكل ملحوظ، وذلك عندما يجرى استهلاكها بالتزامن مع تناول بعض المنتجات الغذائية الأخرى.

وقالت التقارير نقلاً عن المراكز الأمريكية لمراقبة الأمراض والوقاية منها، فإن الأشخاص الذين يواظبون على شرب مشروبات غازية محلاة، يصبحون أكثر عرضة للإصابة بأمراض مزمنة وخطيرة، ومن ضمنها: السكري من النوع الثاني، تسوس الأسنان، السمنة، والنقرس.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الخطورة تزداد عندما يقوم المرء بتناول المشروبات الغازية تزامناً مع هذه المنتجات الغذائية:

الحليب

عندما يتناول المرء كعكة تم تحضيرها من مكونات من بينها الحليب، ويتزامن هذا مع شربه مشروباً غازياً، فإنه يعرض نفسه لمشاكل صحية عديدة.

وأوضحت التقارير أن المزج الذي يحدث بين الحليب والمشروبات الغازية في المعدة، يتسبب في حدوث اضطراب في الأحماض، بالإضافة إلى الإصابة بعسر الهضم.

القهوة

عادة لا يتناول المرء مشروبان في وقت واحد، ولكنه أحياناً ما يقوم بشرب مشروباً غازياً أثناء الأكل، ثم قد يتناول كوباً من القهوة بعد انتهاء وجبته، إلا أن هذا أمراً خاطئاً.

وقال الخبراء إن تناول المشروبات الغازية ثم القهوة، يجعل المرء يحصل على قدر كبير للغاية من مادة الكافيين المنبهة، وهو الأمر الذي قد يؤدي به لاحقاً إلى الإصابة باضطرابات النوم والأرق.

الأطعمة الحارة

يوصي الخبراء بعد شرب المشروبات الغازية أثناء تناول الأطعمة الحارة، حيث أن هذا قد يجعله يشعر بنوع من الحرقة في لسانه.

كما أنه من الخطأ أيضاً محاولة التغلب على تأثير الطعم الحار في هذه الأطعمة، من خلال شرب المشروب الغازي، نظراً لأن الأخير قد يتحول في المعدة إلى إلى حمض سلفوري بحرارة عالية.  لذا فإن الخبراء ينصحون بشرب الماء لتخفيف تأثير مادة الكابسيسين الموجودة في الأطعمة الحارة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة