علامة رئيسية لسرطان الرئة قد تظهر لدى 60% من المرضى

أطباء: حوالي 60% من مرضى سرطان الرئة يعانون من فقدان الوزن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022
علامة رئيسية لسرطان الرئة قد تظهر لدى 60% من المرضى

ذكرت تقارير طبية أنه على الرغم من أن سرطان الرئة يستهدف بشكل رئيسي الأعضاء هرمية الشكل في الصدر، إلا أن أبرز أعراضه قد تظهر في المعدة.

أطباء: حوالي 60% من مرضى سرطان الرئة يعانون من فقدان الوزن

وبينما السعال يعتبر علامة تحذيرية رئيسية لهذا المرض، إلا أن هناك علامات أخرى قد تظهر في أجزاء من الجسم، وتكون مؤشراً للإصابة بسرطان الرئة.

وأوضحت التقارير أن فقدان الوزن يعتبر من العلامات الرئيسية لسرطان الرئة، وهو يحدث نتيجة عدم امتصاص الجسم لجميع الدهون والبروتينات والكربوهيدرات، من الأطعمة التي يتناولها المريض.

وأشارت إلى أن العديد من مرضى سرطان الرئة يجدون أنهم يفقدون الوزن بدون أسباب واضحة، حتى في حال التزموا بنظام غذائي معين، كما أن هؤلاء المرض يكون لديهم حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع من المعتاد.

وقالت التقارير إن حوالي 60 من كل 100 شخص من مرضى سرطان الرئة، يعانون من فقدان الشهية، إلى جانب فقدان كبير في الوزن، وذلك وقت تشخصيهم بالمرض، لافتة إلى أن العلماء يعتقدون أن السرطان يقوم بإطلاق مواد كيميائية في الدم، والتي تؤدي إلى فقدان العضلات والدهون.

وإلى جانب فقدان الوزن، فإن السعال المستمر يعتبر من العلامات البارزة التي قد تشير إلى سرطان الرئة، حيث قال أطباء إن الكثير من المرضى يكون لديهم السعال مصحوباً بالدم، مع الشعور بألم شديد في الصدر، والذي يزداد سوء عند التنفس العميق أو الضحك أو السعال.

وأضافت التقارير أن العلامات الرئيسية الأخرى لسرطان الرئة، تشمل: بحة في الصوت، ضيق في التنفس، الالتهابات (مثل: الالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية).

ونصحت بضرورة استشارة الطبيب عند ملاحظة هذه العلامات، أو إذا كان الشخص يدخن لسنوات طويلة من حياته.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة