متى تصبح أدوية ارتفاع ضغط الدم غير فعالة

طبيب ينصح بأمور مهمة لتجنب الإصابة بارتفاع ضغط الدم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022
متى تصبح أدوية ارتفاع ضغط الدم غير فعالة

كشفت تقارير طبية عن بعض الأمور المهمة التي ينبغي اتخاذها من أجل تجنب الإصابة بارتفاع مستوى ضغط الدم في الجسم، ومن ثم الحفاظ على حياة المرء.

طبيب ينصح بأمور مهمة لتجنب الإصابة بارتفاع ضغط الدم

ونقلت التقرير تصريحات منسوبة إلى الطبيب الروسي ألكسندر مياسنيكوف، الذي قال إنه عند تشخيص ارتفاع مستوى ضغط الدم للمرة الأولى، فينبغي على الطبيب المعالج ألا يصف أي دواء للشخص المريض.

وأوضح قائلاً إن الطبيب عليه مراقبة حالة المريض خلال فترة تتراوح ما بين 3- 12 شهراً، لتحديد ما إذا كانت هناك حاجة لوصف الدواء أم لا.

وأشار ألكسندر مياسنيكوف إلى أنه من الضروري على الطبيب المعالج، اختيار الدواء المناسب في حالة الإصابة بارتفاع مستوى ضغط الدم، وكذلك تحديد الجرعة المناسية، وأيضاً توقيت تناول الدواء.

ولفت إلى أن أغلب الناس الذين يعانون من ارتفاع مستوى ضغط الدم، لا يحصلون على العلاج بطريقة صحيحة، موضحاً أنه في حال كان الدواء الذي وصفه الطبيب غير فعال، فينبغي حينها الرجوع إليه من أجل تغيير الدواء أو نظام العلاج نفسه، خاصة أن بعض المرضى يتناولون نوعين أو أكثر من الأدوية في نفس الوقت.

كما حذر الطبيب الروسي من التخلي عن تناول الدواء، مباشرة بعد أن يستقر مستوى ضغط الدم ويعود إلى مستواه الطبيعي، مردفاً إنه عند فعل هذا، فإن كل شيء سيعود كما كان عليه قبل تناول العلاج.

وبالتالي، فإن كان المريض يعاني من ارتفاع مستوى ضغط الدم، فسيكون عليه المواظبة على تناول الدواء بشكل مستمر، للمحافظة على استقرار مستوى ضغط الدم الطبيعي.

ومن أجل تجنب ارتفاع ضغط الدم، أوصى مياسنيكوف بالحد من استهلاك الصوديوم، والامتناع عن الملح، وكذلك التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، مع ضرورة تخفيض الوزن.

وفي المقابل، نصح الطبيب الروسي بالإكثار من تناول الفواكه والخضروات، مع ضرورة ممارسة التمارين البدنية، وتحاشي الإجهاد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة