عمرو دياب لـ هاني شنودة :" لولاك مكنتش جيت من بورسعيد" (صور)

كرمت الهيئة العامة للترفيه الموسيقار هاني شنودة على مجمل أعماله

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2023
عمرو دياب لـ هاني شنودة :" لولاك مكنتش جيت من بورسعيد" (صور)

في حفل كبير حضره كبار نجوم مصر والوطن العربي بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية لتكريم الموسيقار المصري هاني شنودة، صعد العديد من النجوم على المسرح للغناء ولشكر هاني شنودة على وقوفه بجوارهم ودعمه لهم في بداية حياتهم ومن أبرز هؤلاء النجوم الهضبة عمرو دياب.

عمرو دياب لـ هاني شنودة :" لولاك مكنتش جيت من بورسعيد" (صور)

الذي تم استعراض تاريخهم سويا، وتحدث عمرو دياب عن فضل هاني شنودة على مشواره الفني، وأنه ساعده كثيرا في حياته وأنه صاحب الفضل في تاريخه.

وأوضح عمرو دياب في كلمته: "أنا باجي المسرح ده وبغني عليه بقالي 3 سنين، بس المرة دي الموضوع مختلف جدًا، وشوفت نفسي وكأني لسه بغني لأول مرة، مشواري كان بدايته معاك وعرفتني على فطاحل في مصر مثل صلاح شاهين، وأنا من هنا بشكرك على تاريخي اللي أنا عملته وكنت جزءاً منه ولولاك مكنتش جيت من بورسعيد".

وقدم الفنان المصري عمرو دياب مجموعة من الأغاني التي تعاون فيها مع الموسيقار هاني شنودة والتي مر عليها ما يزيد عن 40 عاما، ومنها أول أغنية قدم بيها "شنودة" عمرو دياب وهي أغنية "الزمن".

عمرو دياب لـ هاني شنودة :" لولاك مكنتش جيت من بورسعيد" (صور)

وقال عمرو دياب عن ذكريات تلك الأغنية: "هاني شنودة كان بيقدمني في الإذاعة وعرفني على صلاح جاهين، وروحنا للبيت عندهم، وفي البداية ده أفادني بحياتي، وبشكرك على التاريخ بتاعي، وكان أول أغنية غنيتها ودخلنا فيها الاستوديو هي الزمن، كويس إن أنا فاكرها".

أغنية أمي الحبيبة

بعد مرور حوالي 41 عاما على تقديم أغنية "أمي الحبيبة" التي جمعت كل من الهضبة عمرو دياب والكينج محمد منير، عادوا لتقديمها سويا أمس في احتفالية الموسيقار الكبير هاني شنودة في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وشهد الحفل حضور كبار نجوم مصر الذين قدمهم الموسيقار الكبير هاني شنودة وتعاون معهم في بداية مشوارهم الفني ومنهم الهضبة عمرو دياب، الكينج محمد منير، الفنانة أنغام، وآخرون.

عمرو دياب لـ هاني شنودة :" لولاك مكنتش جيت من بورسعيد" (صور)

وروى الفنان عمرو دياب ذكريات أغنية "أمي الحبيبة"، وقال إنه حينما استمع للأغنية التي كانت تتر مسلسل يحمل نفس الاسم عرض في عام 1982 وكان من بطولة الفنانة أمينة رزق وغناء محمد منير أما الكلمات لسمير الطائر، أعجب عمرو دياب بالأغنية، وطلب من الموسيقار هاني شنودة أن يقدم تلك الأغنية واقترح عليه أن يغنيها مع الكينج محمد منير ووافق هاني شنودة وتم تصوير الأغنية.

وبعدها طلب النجم عمرو دياب من الكينج محمد منير أن يصعد للمسرح ويشاركه تقديم تلك الأغنية مرة أخرى بعد حوالي 41 عاما من تقديمها أول مرة.

جدير بالذكر أن هناك علاقة قوية تجمع بين الهضبة عمرو دياب والكينج محمد منير، وتعاونوا مرة أخرى بعد أغنية "أمي الحبية" في ديو غنائي وهو "القاهرة ونيلها" وحقق نجاحا كبيراً.

وتم تكريم الموسيقار هاني شنودة على مجمع أعماله من قبل الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، وشهد الحفل حضور عدد كبير من النجوم منهم المخرج خيري بشارة، الفنان محمد عدوية، الفنانة أنغام، الفنانة إلهام شاهين، الكاتب الكبير مدحت العدل، الموسيقار هشام نزيه، والفنانة ليلى علوي وآخرون.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة