عودة سام ألتمان إلى مجلس إدارة أوبن إيه آي

شركة أوبن إيه آي تعلن عودة سام ألتمان وانضمام أعضاء جدد لمجلس الإدارة

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مارس 2024
عودة سام ألتمان إلى مجلس إدارة أوبن إيه آي

عاد المؤسس المشارك لشركة أوبن إيه آي، سام ألتمان، إلى مجلس إدارة الشركة، بعد فترة من الجدل والأزمة الإدارية التي شهدتها الشركة قبل نحو 4 أشهر.

شركة أوبن إيه آي تعلن عودة سام ألتمان وانضمام أعضاء جدد لمجلس الإدارة

وقالت الشركة في بيان تناقلته عنها تقارير اقتصادية، إن 3 أعضاء جدد قد انضموا إلى مجلس الإدارة، بما في ذلك الرئيسة التنفيذية السابقة لمؤسسة بيل وميليندا غيتس، سو ديزموند هيلمان، والرئيسة السابقة لشركة سوني في الولايات المتحدة، نيكول سيليغمان، والرئيسة السابقة لإنستاكارت و فيسبوك للهواتف، فيدجي سيمو، بالإضافة إلى عودة سام ألتمان إلى مجلس الإدارة.

ولفتت التقارير إلى أنه تمت إقالة سام ألتمان من مجلس الإدارة السابق بشكل مفاجئ، في نوفمبر الماضي، مع اتهامات بفقدانه للشفافية.

ومع ذلك، فقد تمت إعادة ألتمان إلى المجلس بعد عدة أيام، نتيجة للاحتجاجات من قبل مسؤولي الشركة وموظفيها.

وأظهرت تقارير من مكتب المحاماة المستقل ويلمرهايل، الذي أُسند إليه التحقيق في هذه الأزمة، أن سلوك سام ألتمان لا يبرر إقالته، مؤكداً أن انهيار الثقة بين مجلس الإدارة السابق وألتمان، كان أحد أسباب الأزمة في نوفمبر.

وأشار مكتب المحاماة إلى أن الانهيار في الثقة، وقع بين مجلس الإدارة وألتمان، مسرعاً الأحداث في 17 نوفمبر الماضي، لافتاً إلى أن مجلس الإدارة السابق لم يكن يتوقع أن تؤدي إجراءاته إلى زعزعة استقرار الشركة، وأنه لم يكن مدفوعاً بقلق بشأن السلامة أو الأمان أو الوضع المالي لشركة أوبن إيه آي.

ومن جانبه، فقد أعرب رئيس مجلس الإدارة، بريت تايلور، عن ترحيبه بعودة ألتمان وتشكيلة الأعضاء الجدد، مشدداً على أن خبراتهم ستكون محورية في توجيه أوبن إيه آي نحو مستقبل ناجح.

جدير بالذكر أن هذه التطورات تأتي يعد فترة من نجاح روبوت الدردشة الآلي تشات جي بي تي، في قيادة شركة أوبن إيه آي إلى الواجهة في نهاية عام 2022، وإبرازها كنجمة في عالم التكنولوجيا.

وأضافت التقارير أن ألتمان وفريقه يسعون إلى تحسين التكنولوجيا، لتجعل قدراتها المعرفية تتفوق على قدرات البشر، حيث يسمون هذا التوجه بالذكاء الاصطناعي العام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة