أرامكو السعودية الرقمية توقع اتفاقيات تعاون هامة في ليب 2024

شركة أرامكو السعودية الرقمية تبرم اتفاقيات بقيمة ملايين الدولارات في مجال التقنية

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 مارس 2024
أرامكو السعودية الرقمية توقع اتفاقيات تعاون هامة في ليب 2024

قامت شركة أرامكو السعودية الرقمية، بإبرام عدة اتفاقيات تعاون هامة، وذلك خلال مشاركتها في مؤتمر ليب 24 للتقنية، الذي يقام حالياً في العاصمة السعودية الرياض.

شركة أرامكو السعودية الرقمية تبرم اتفاقيات بقيمة ملايين الدولارات في مجال التقنية

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية نقلاً عن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، فقد تضمنت هذه الاتفاقيات، اتفاقية مع شركة إل.تي.آي مايند الهندية، لإنشاء مركز لخدمات تقنية المعلومات في المملكة، حيث بلغت قيمة هذا المشروع المشترك 45.8 مليون دولار.

كما شملت الاتفافيات أيضاً، اتفاقية تعاون مع شركة إنتل العالمية، لإنشاء أول مركز لتطوير شبكة الوصول المفتوح للراديو في المملكة.

وأوضحت التقارير أن هذا التعاون يهدف إلى تعزيز تقنيات شبكات الوصول اللاسلكي المفتوحة لخدمات الجيل الخامس، وكذلك تعزيز شبكات الجيل الخامس الخاصة لتطبيقات الحلول الصناعية الذكية.

ومن جانبها، أفادت شركة أرامكو السعودية الرقمية، أنه لا يمكن حالياً تحديد أو تقييم الأثر المالي للمذكرة التي تم توقيعها مع إنتل، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل والتحديثات في الوقت المناسب.

وقالت التقارير إن هذه الاتفاقيات تعكس التزام شركة أرامكو السعودية الرقمية، بتطوير وتعزيز البنية التحتية التقنية في المملكة العربية السعودية، وتعزيز قدراتها في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأضافت أن هذا يساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تعزيز الابتكار وتحفيز الاستثمار في القطاع التقني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة