غوغل تمنح موظفيها ملايين الدولارات وتكشف عن الأسباب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يناير 2022
غوغل تمنح موظفيها ملايين الدولارات وتكشف عن الأسباب

أعلنت شركة غوغل الشهيرة في مجال البحث على شبكات الإنترنت عن منحها لعشرات الملايين من الدولارات لمديريها التنفيذيين.

وكشفت شركة غوغل أنها قررت منح مديريها التنفيذيين زيادة ضخمة في رواتبهم خلال عام 2022 وذلك بجانب حصولهم على أسهم في الشركة بقيمة كبيرة.

وأوضحت شركة Alphabet والتي تعتبر الشركة الأم لغوغل من خلال ملف قدمته إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات أن مجلس إدارتها وافق على منح مكافآت جديدة للمدير المالي روث بورات ومجموعة أخرى تشمل الرئيس القانوني كينت ووكر ورئيس البحث برابهاكار راغافان وكذلك فيليب شندر كبير مسؤولي الأعمال في الشركة.

فيما سيتم زيادة الرواتب الأساسية للمديرين التنفيذيين من 650 ألف دولار إلى مليون دولار وذلك وفقاً للملف التنظيمي الذي قدمته الشركة خلال الأسبوع الماضي.

وبالإضافة إلى الزيادة الكبيرة في الرواتب فإن الشركة ستقدم كذلك مكافآت في صورة أسهم تتراوح قيمتها في المجمل ما بين 23 مليون دولار إلى 35 مليون دولار.

واستطاعت أسهم شركة Alphabet أن ترتفع بقيمة 65% خلال عام 2021 لتتفوق بوضوح في البورصة مقارنة بجميع شركات التكنولوجيا الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية.

إنجازات سمحت لغوغل بتقديم المكافآت 

واستطاع موقع غوغل أن يحقق العديد من الإنجازات خلال عودة العالم لفترة ما قبل الوباء في عام 2021 من خلال عودة البحث عن السفر والإعلانات وغيرها من الأمور التسويقية الأخرى.

فيما استطاع موقع يوتيوب الأشهر للفيديوهات حول العالم تحقيق ارتفاعاً كبيراً في الزيارات، كما تمكن قسم الحوسبة الحسابية في غوغل تحقيق نشاطاً تجارياً كبيراً وذلك بعدما اعتمدت الكثير من الشركات على العمل من بعد خوفاً من انتشار وباء كورونا.

وأوضحت التقارير أن كلاً من راغافان وشندلر حصلا على أكبر مكافأة أسهم لعام 2022، إذ حصل كلاً منهما على 12 مليون دولار من الأسهم القائمة على الأداء والتي تستحق خلال الفترة من 2022 وحتى 2024.

فيما تلقى راغافان وشندلر كذلك 23 مليون دولار إضافية لكل منهما والتي يمكن أن تستحق كل 3 أشهر إلى 12 قسطاً مع مراعاة استمرارهم في وظائفهم.

بينما تلقى كل من بورات ووكر 5 ملايين دولار في صورة أسهم قائمة على الأداء مع 18 مليون دولار كأسهم مشروطة.

فيما سيكن في مقدور كل من المديرين التنفيذيين المشاركة في برنامج مكافأة سنوية بحد أقصى مليوني دولار وذلك بناء على المساهمات في أداء غوغل مقابل الأهداف الاجتماعية والبيئية لعام 2022.

غوغل وقائمة أغنى 10 رجال في العالم

الجدير بالذكر أن شركة غوغل كذلك استطاعت تربط اسمها بقائمة أغنى 10 رجال في العالم خلال عام 2021 وذلك من خلال شخصين. 

وظهر لاري بيغ في المركز السادس بقائمة أغنى رجال العالم في عام 2021 الذي يعتبر الشريك المؤسس لشركة غوغل، وبفضل الأرباح الكبيرة التي تحققها غوغل، وجد لاري بيغ لنفسه مكاناً ضمن قائمة أغنى رجال العالم ليحتل المرتبة السادسة برصيد 120.8 مليار دولار أمريكي.

واستطاع لاري بيغ الوصول إلى هذه المكانة من خلال أرباحه الكبيرة من محرك البحث الأشهر في العالم.

كما تمكن سيرجي برين الذي لم يتجاوز عمره الـ48 عاماً أن يمتلك ثروة ضخمة تصل إلى 116.4 مليار دولار أمريكي وهو ما يجعله ثامن أغنى رجال العالم.

ويعتبر سيرجي برين هو عالم حاسوب أمريكي وتشارك مع لاري بيغ في تأسيس شركة غوغل الشهيرة.

فيما احتلت شركة غوغل المركز الثاني من حيث الزيارات في العالم بأكمله في عام 2021 مع احتفاظها بالمركز الأول خلال السنوات العديدة السابقة. 

وجاء احتلال غوغل للمركز الثاني بعد تطبيق تيك توك الذي استطاع أن يخطف صدارة المواقع أو التطبيقات الأكثر زيارة في العالم خلال العام المنتهي. 

ولن يتنازل موقع غوغل عن الصدارة في عام 2022 بسهولة خاصة وأنه حقق العديد من الأرباح والنجاحات التي ستكون حافزاً له خلال العام الجديد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة