اختفاء ملايين الدولارات من منصة FTX بعد ساعات من إعلان إفلاسها

اختفاء أكثر من 600 مليون دولار من منصة FTX للعملات المشفرة بعد إفلاسها بساعات قليلة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 نوفمبر 2022
اختفاء ملايين الدولارات من منصة FTX بعد ساعات من إعلان إفلاسها

كشفت تقارير تقنية أن منصة FTX للعملات المشفرة، قد قامت مؤخراً بفتح تحقيق عاجل، بشأن اختفاء ملايين الدولارات من محافظ العملات المشفرة، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان المنصة إفلاسها.

اختفاء أكثر من 600 مليون دولار من منصة FTX للعملات المشفرة بعد إفلاسها بساعات قليلة

وبحسب ما ذكرته التقارير، فإن منصة العملات الرقمية المشفرة FTX قدرت المبالغ المالية التي اختفت بعد إعلان إفلاسها، بأكثر من 600 مليون دولار أمريكي.

وقالت المنصة إنها قد تعرضت للاختراق بعد سحب ملايين الدولارات من الأصول الرقمية، على الرغم من قيامها بتجميد عمليات السحب بعد إعلان إفلاسها بوقت قصير.

وأشارت FTX إلى أن الاختراق قد وقع على منصتها، ناصحة المستخدمين بعدم فتح التطبيق، وسرعة حذفه من أجهزتهم وهواتفهم، كما أكدت على أنها قد تحركت سريعاً من أجل وضع جميع أصولها الرقمية على وضع عدم الاتصال، بهدف تقليل الضرر عند مراقبة المعاملات غير المصرح بها.

وبينما لم توضح منصة العملات المشفرة ما هي الجهة التي تقف وراء عملية الاختراق هذه، إلا أن بعض الخبراء يرجحون أن الأموال تم سحبها من قبل أشخاص من الدائرة المقربة من مؤسسها، المنصة بانكمان فريد.

ولفتت التقارير إلى أن الرقم الذي أعلنته منصة FTX ربما يكون أقل بكثير مما اختفى فعليا، حيث ذكرت بعض المصادر أن هناك ما لا يقل عن مليار دولار قد اختفت فجأة من حسابات العملاء، قبل إعلان المنصة عن إفلاسها، وتجميد كافة عمليات السحب.

وأضافت المصادر أن مؤسس منصة FTX قام بشكل سري، بتحويل حوالي 10 مليارات دولار من أموال منصة العملات المشفرة، إلى شركته التجارية للأبحاث آلاميدا ريسيرش، مرجحة قيامه بالسفر بعهدها إلى الأرجنتين، بعد إكمال عمليات نقل الأموال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة