خزينة الأهلي المصري تبدأ استقبال ملايين الدولارات من "الفيفا" و"الكاف"

تلقى النادي مكافأة مالية من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 يونيو 2023
خزينة الأهلي المصري تبدأ استقبال ملايين الدولارات من "الفيفا" و"الكاف"

بدأ النادي الأهلي المصري جني ثمار فوزه بالبطولات خلال الفترة الأخيرة، حيث تلقى النادي مكافأة مالية من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وينتظر مكافآت أخرى من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف".

وقالت تقارير صحفية مصرية، إن النادي الأهلي تلقى خطابا من "الفيفا" يؤكد تحويل 2 مليون دولار إلى حسابات النادي تمثل مكافأة المشاركة في النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم للأندية.

وكان النادي الأهلي قد حصل على المركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية، والتي تم إقامتها في المغرب خلال شهر فبراير 2023، وتصل مكافأة المركز الرابع إلى 2 مليون دولار.

وأوضحت التقارير أن النادي الأهلي ينتظر تحويلا بقيمة 4 ملايين دولار أخرى من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" تمثل مكافأة الفوز بالنسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأشارت التقارير إلى أن مكافأة الفوز بالبطولة الإفريقية يمكن أن تدخل إلى حسابات النادي الأهلي خلال أسبوعين.

وكان الأهلي قد توج بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه، بعد الفوز علي فريق الوداد المغربي بنتيجة 3-2 في نهائي البطولة.

وينتظر النادي الأهلي الحصول على مليون دولار أخرى على الأقل عند مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية، والتي تقام في السعودية خلال شهر ديسمبر المقبل.

وكانت تقارير صحفية مصرية قد أكدت أن إدارة النادي الأهلي تدرس زيادة مكافآت اللاعبين بعد الفوز بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقالت التقارير إن لائحة المكافآت في النادي الأهلي تتضمن منح كل لاعب 400 ألف جنيه مكافأة الفوز بالبطولة وتختلف القيمة المالية وفقا لنسبة المشاركة في مباريات البطولة.

وأضافت التقارير أن مجلس إدارة النادي الأهلي يدرس زيادة مكافأة الفوز بالبطولة الإفريقية إلى 800 ألف جنيه بحد أقصى، وذلك بعد قرار "الكاف" بزيادة مكافأة الفوز بدوري أبطال إفريقيا إلى 4 ملايين دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة