ميتا ستدفع ملايين الدولارات لتسوية دعوى قضائية

شركة ميتا الأمريكية ستدفع 725 مليون دولار من أجل تسوية دعوى قضائية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أبريل 2023
ميتا ستدفع ملايين الدولارات لتسوية دعوى قضائية

ذكرت تقارير إخبارية أن شركة ميتا ستقوم بدفع 725 مليون دولار مقابل تسوية دعوى قضائية، مبينة أن هذه الأموال سيحصل عليها بعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الأشهر فيسبوك، التابع للشركة الأمريكية.

شركة ميتا الأمريكية ستدفع 725 مليون دولار من أجل تسوية دعوى قضائية

وأوضحت التقارير أن شركة ميتا ستدفع المبلغ المذكور، من أجل تسوية دعوى قضائية تزعم أن موقع فيسبوك قد سمحت بتغذية الملايين من المعلومات الشخصية لمستخدميه إلى شركة Cambridge Analytica، التي كانت تدعم الحملة الرئاسية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في عام 2016.

ونوهت إلى أن هذه الدعوى القضائية نشأت بعدما تم الكشف أن شركة Cambridge Analytica قامت بدفع مطور تطبيقات فيسبوك، من أجل الوصول إلى المعلومات الشخصية لحوالي 87 مليون مستخدم لموقع التواصل الاجتماعي الشهير، ليتم استخدام هذه البيانات بعدها لاستهداف الناخبين الأمريكيين خلال الانتخابات الأمريكية الرئاسية في عام 2016، والتي انتهت بفوز ترامب.

وأشارت التقارير إلى أن هذا يعني أن أي شخص في الولايات المتحدة الأمريكية، لديه حساب على فيسبوك في أي تاريخ بعد 24 مايو 2007، فيمكنه التقدم بطلب للحصول على حصته من التسوية البالغ قيمتها 725 مليون دولار.

ولفتت إلى أنه ليس من المعلوم بعد مقدار الأموال الذي سيحصل عليها كل مستخدم فردي، حيث إنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يقدمون مطالبات صحيحة، كلما قلت قيمة الأموال التي يحصلون عليها، نظراً لأن المبلغ الإجمالي سيتم تقسيمه فيما بينهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة