تسريبات تكشف مواصفات هاتف غوغل بكسل 6 إيه

تعرفوا على مواصفات ومزايا هاتف غوغل بكسل 6 إيه

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يونيو 2022 آخر تحديث: الجمعة، 17 يونيو 2022
تسريبات تكشف مواصفات هاتف غوغل بكسل 6 إيه

كشفت تسريبات تقنية عن مواصفات الهاتف الذكي الجديد غوغل بكسل 6 إيه، الذي تستعد شركة غوغل الأمريكية لإطلاقه خلال الفترة القادمة.

تعرفوا على مواصفات ومزايا هاتف غوغل بكسل 6 إيه

ووفقاً لما جاء في التسريبات، فإن الهاتف الجديد من غوغل سيأتي مزوداً بشاشة لمسية من نوع OLED، يبلغ مقاسها 6.1 بوصة، وستدعم تقنيات HDR، ومعالج تينسور الجديد المطور من الشركة الأمريكية، إضافة إلى ماسح بصمات أصابع ضوئي مدمج في الشاشة.

وسيكون هاتف غوغل بكسل 6 إيه متوفراً بـ 3 ألوان، هي: الأبيض، الأسود، الأخضر، وسيحتوي على ذواكر وصول عشوائي من نوع DDR5 تبلغ سعتها 6 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعتها 128 غيغابايت.

وأشارت التسريبات إلى أن شركة غوغل ستضيف لهاتفها الجديد العديد من التحسينات، خاصة فيما يتعلق بماسح بصمات الأصابع، الذي سبق وأن اشتكى منه مستخدمو هواتف بكسل 6، حيث قالوا أنها بطيئة في الاستجابة.

وسيدعم الهاتف الذكي تسجيل الفيديو بدقة 4K بمعدل يصل إلى 60 إطاراً في الثانية، كما سيحتوي على بطارية كبيرة بقدرة 4306 ميللي أمبير في الساعة، إلى جانب أنه سيأتي بما يصل إلى 5 سنوات من التحديثات الأمنية.

وأضافت التسريبات أن الهاتف الجديد من المتوقع أن يكون اقتصادياً ومنخفض التكلفة، حيث سيبدأ سعره من 449 دولاراً أمريكياً، وستبدأ عمليات الطلب المسبقة له بدء من 21 يوليو المقبل.

وكانت تسريبات سابقة قد كشفت أن الشركة الأمريكية تستعد أيضاً لإطلاق أولى هواتفها القابلة للطي، والمتوقع أن يكون منافساً قوياً في هذا القطاع.

ووفقاً لهذه التسريبات، فإن هاتف غوغل القابل للطي سيحمل اسم Google Pixel Notepad، وسيأتي بهيكل تبلغ أبعاده 132.6/140.2/8 ملم، فيما يصل وزنه إلى 275 غراماً.

وسيكون الهاتف الجديد مزوداً بشاشة متطورة ومرنة من نوع Foldable LTPO AMOLED، والتي يبلغ قياسها 7.1 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 1792/190 بكسل، ويصل ترددها إلى 120 هيرتزاً، بينما الشاشة الخارجية فستكون من نوع AMOLED، ولها دقة عرض تبلغ 988/1970 بكسل.

وستدعم غوغل هاتفها القابل للطي بمعالج حديث يصل تردد أنويته إلى 2.8 غيغاهيرتز، ومعالج رسوميات متطور من نوع Mali-G78 MP20، إلى جانب أنه ستزوده بذواكر وصول عشوائي تبلغ سعاتها 8 و12 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعاتها 256و 512 غيغابايت.

وأشارت التسريبات إلى أن هاتف Google Pixel Notepad يأتي مزوداً بمنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ USB Type-C 2.0، وماسح لبصمات الأصابع، وشريحة NFC، بالإضافة إلى أنظمة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، وبطارية كبيرة تبلغ سعتها 4500 ميلي أمبير، والتي تعمل مع خاصيتي الشحن السريع والشحن اللاسلكي.

أما فيما يتعلق بالتصوير، فإن هاتف غوغل المنتظر القابل للطي، سيحتوي على كاميرا أساسية ثلاثية العدسة بدقة 50+16+13 ميغابكسل، وكاميرا أمامية ثنائية العدسة بدقة 32+32 ميغابكسل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة