دلائل على تقدم جوجل في أكثر مشروعاتها إبهاراً على الإطلاق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مايو 2016
دلائل على تقدم جوجل في أكثر مشروعاتها إبهاراً على الإطلاق

أعلنت جوجل بمؤتمرها السنوي العام الماضي عن مشروع سولي Project Soli، ومنذ ذلك الإعلان لم ترد أخبار عدة عن المشروع. ويقوم المشروع على فكرة استخدام مستشعرات رادار خاصة تدمج داخل شريحة صغيرة يمكنها استشعار حركة الأشخاص، مثل تحريك الأصابع في إتجاهات معينة، وتتيح تلك التقنية استخدام حركات الأشخاص في تنفيذ مهام معينة مثل رفع أوخفض صوت المذياع دون الحاجة للمسه على الإطلاق مثلاً.

توقفت أخبار المشروع وبدا وكأن جوجل على وشك التخلي عنه خاصة عندما انتقلت ريجينا دوجان رئيسة معامل التقنيات المتقدمة والمشاريع في شركة جوجل، إلى شركة فيسبوك المنافسة، وقد أشار هذا الانتقال إلى دلالات لا تبدو جيدة على مستقبل مشروع سولي. بالإضافة إلى محاولات مايكروسوفت للكشف عن تقنية مشابهة. أدت تلك العوامل إلى التوقع بأن مشروع سولي لن يغادر المعامل أبداً.

ولكن وردت أنباء أخيرة مؤخراً تدلل على أن جوجل لم تتخلي عن سولي، وأنها بصدد الاستمرار بقوة في مشروعها الرائد.

فقد أعلنت جوجل مؤخراً عن حاجتها لمطور ومصمم تطبيقات للعمل في مشروع سولي، وأشارت إلى أن المشروع استطاع جذب عدد كبير من الشركاء التجاريين الذين يرغبون في إتمام المشروع، مما دعى جوجل للعمل بقوة على إخراج المشروع للحياة ونشره على نطاق واسع.

وأشار الإعلان إلى أن المطور المطلوب سيعمل على دمج نظام أندرويد للأجهزة القابلة للإرتداء وبعض خدمات جوجل الأخرى مع مشروع سولي.

وأشارت تقارير حديثة إلى أن جوجل بدأت بالفعل في اختبار تقنية سولي الجديدة على عدة نطاقات، ورغم أننا قد لا نتمكن من اختبار سولي هذا العام إلا أنه يبدو أن مطوري جوجل يعملون على قدم وساق من أجل سبق باقي منافسيها في إظهار تلك التقنية للعالم.

شاهد بالأسفل فيديو توضيحي لتقنية مشروع سولي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة