فولفو ستبدأ اختبار سيارتها للقيادة الذاتية في شوارع لندن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أبريل 2016
فولفو ستبدأ اختبار سيارتها للقيادة الذاتية في شوارع لندن

أعلنت شركة فولفو السويدية للسيارات والمحركات أنها ستبدأ في المرحلة الجديدة من الاختبارات النهائية لسيارتها ذاتية القيادة، وقالت أن المرحلة ستشمل المملكة المتحدة والسويد والصين، وأنها ستعتمد على اختبار عائلات حقيقية لمائة سيارة دفع رباعي من طراز XC90 والتي تعمل بتكنولوجيا القيادة الذاتية.

وسيتم اختبار السيارات بضبطها على حالة القيادة الألية الذاتية الكاملة، مما يعني أن قائد السيارة لن يتدخل بأي حال في قيادتها إلا في حالة الضرورة القصوى، وسيتم برمجة السيارات على مسارات مبرمجة مسبقاً معتمدة على نظام خرائط يعمل بنظام تحديد المواقع، وستتاح الفرصة للسيارة للتعامل مع أي موقف مفاجئ قد تتعرض له خلال المسار.

ويقول ترينت فيكتور رئيس المهندسين التقنيين بقسم تفادي الحوادث بشركة فولفو أن نظام القيادة الذاتي لفولفو قادر على التعامل مع كافة العقبات التي قد يواجهها خلال مساره، وأن السيارة لن تتطلب أي تدخل من السائق حتى في أصعب الظروف، حيث أنها قادرة على السيطرة على نفسها سيطرة كلياً تصل بها لحد الوصول لحافة الطريق والتوقف في حالات الخطورة القصوى ودون أي تدخل من السائق.

وسيشمل اختبار فولفو لسياراتها بشوارع لندن أكبر قدر ممكن من العقبات التي يمكن للسيارة مواجهتها في المواقف الصعبة للتأكد من أن السيارة قادرة على السيطرة على نفسها كلياً، ولتضمن فولفو أن قائدي سياراتها سيقضون وقت القيادة في أي شئ آخر كمشاهدة فيلم أو مطالعة الأخبار أو حتى في الاستلقاء ومشاهدة الطريق.

و أعنلت الشركة أنها تتطلع لاختبار سياراتها في شوارع الولايات المتحدة الأمريكية لكنها لم تعلن عن خططها في هذا الشأن ولا عن موعد هذا الاختبار حتى الأن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة