4 عادات يومية تجعل حياتك في خطر وأنت لا تعلم!

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 نوفمبر 2017
4 عادات يومية تجعل حياتك في خطر وأنت لا تعلم!

توصلت مجموعة من الدراسات، التي أجريت مؤخراً على صحة الإنسان العامة، أن هناك 4 عادات يقوم بها الإنسان يومياً يترتب عليها أخطار تفوق تلك الأخطار التي يسببها التدخين، وهذه العادات الأربع هي الوحدة، والجلوس في المكتب لساعات طويلة، النوم غير الكافي، والطعام غير الصحي.

بالصور: شاهد أغرب عادات المشاهير الغذائية: معلومات صادمة

وقد كشفت إحدى الدراسات، التي أجريت في جامعة برمنجهام، أن الوحدة تقلل عمر الإنسان بالقدر الذي يؤدي إليه تدخين 15 سيجارة في اليوم الواحد، وهي تزداد في المجتمعات الحديثة؛ نظراً لتراجع الحياة الاجتماعية وتزايد الإقبال على مواقع التواصل الاجتماعي.

أما الجلوس لفترات طويلة في المكتب فقد يسبب العديد من أنواع السرطانات، بحسب دراسة نُشرت عام 2014؛ حيث وجد الباحثون الجلوس لساعتين إضافيتين عن المعتاد في اليوم يزيد خطر الإصابة بسرطانات القولون والرحم والرئة، وذلك بعدما تم تحليل بيانات عن طريقة جلوس مليون شخص.

عادات بسيطة تقوم بها بعد تناول الطعام لن تتوقع أضرارها على صحتك!

كما أن عدم أخذ القسط الكافي من النوم لا يقلل ضرراً عن هذه العادات؛ فوفق منظمة الصحة العالمية فإن قلة النوم تصيب الإنسان بالسكتة الدماغية والأزمات القلبية، بالإضافة إلى عادة تناول الطعام غير الصحي، سواء كان مشبعاً بالدهون أو شديد الحلاوة، ففي 2016، كشف باحثون أن عدد الوفيات الناجمة عن اتباع نمط غذائي غير متوازن يتجاوز عدد الوفيات التي تسببت بها المخدرات والكحول والتبغ والعلاقات الجنسية غير الآمنة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة