10 أفكار للاحتفال في يوم تقدير الموظفين.. أرسلها إلى مديرك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 فبراير 2024
10 أفكار للاحتفال في يوم تقدير الموظفين.. أرسلها إلى مديرك

يقدم الموظفون أغلب ساعات حياتهم للعمل بجد واجتهاد، لذلك فإن الحصول على أفكار للاحتفال بيوم تقدير الموظفين فكرة جيدة للإشادة بعملهم وتقدير ما يقدمونه من وقت وجهد لهذا العمل، ولا يجب أن تشمل تلك الأفكار إنفاق الكثير من المال، فبعض التقدير المعنوي بالطريقة المناسبة يكون كافيًا للتعبير أكثر من أي شيء آخر.

10 أفكار للاحتفال في يوم تقدير الموظفين.. أرسلها إلى مديرك

أفكار للاحتفال بيوم تقدير الموظفين

يقدر الموظفون أي مساهمة من رؤساء العمل للإشادة بجهودهم، لذلك يجب أن تعمل بتركيز على المساهمة في يوم تقدير الموظفين بشكل يعزز العلاقة بينك وبين فريقك في العمل من خلال بعض الأفكار المبتكرة.

التقدير الشفهي

قد يبدو الأمر تقليديًا إلا أن الموظفين يحتاجون إلى التشجيع بين الحين والآخر ولو كان تشجيعًا شفويًا، وذلك من خلال تقديم الشكر أمام الموجودين أو التكريم من خلال شهادات التقدير أو رسائل البريد الإلكتروني، ويمكنك تخصيص هذا اليوم كاحتفال بمجهودات العاملين لديك وتقدير جهدهم.

يجب أن يكون التقدير الشفهي في العلن لأنه يزيد من ثقة الموظف في نفسه ويرفع من استحقاقه لذاته.

خلق بيئة عمل إيجابية

اصنع جوًا من البهجة في المكان من خلال تعليق الزينة والبالونات وتغيير شكل بيئة العمل لإضافة بعض الإيجابية عليها، ولا مانع من ترك بعض رسائل التقدير على مكاتب الموظفين.

إذا كانت الميزانية تسمح يمكنك إضافة بعض الوجبات والمشروبات اللذيذة لليوم، والتي ستبقى ذكرى جيدة في نفوس العاملين.

يجب التركيز على العمل الجماعي لأنه يعزز من جودة بيئة العمل ويقرب بين الموظفين لإزالة أي توتر والاندماج بينهم.

إتاحة المجال للتطور

خصص بعد الدورات التدريبية المجانية لتطوير العمل وقم بإهدائها إلى موظفينك لإخراج الجانب الإبداعي لديهم، وهو ما سيشجعهم على اكتساب مهارات جديدة دون أن يكون نقص المال اللازم لذلك عائقًا لديهم.

استقبل الأفكار الخاصة بالعمل في هذا اليوم مع تقدير من يقدم أفضل فكرة وذلك لأن التقدير يرفع من القدرة على التفكير الجيد والمبتكر.

الأخذ بآرائهم

اجعل بعض القرارات تعود إلى الموظفين في هذا اليوم سواء فيما يخص العمل أو بعض الجوائز أو حتى الحصول على الإجازات، وهو ما سيرفع من روحهم المعنوية كمشاركين في صناعة القرار.

مشاركة الفريق في صنع القرارات يرفع من قيمة المدير في أعينهم ويجعلهم لا يفكرون مرتين قبل طرح الأفكار التي من الممكن أن تفيد العمل بشكل من الأشكال، كما يمنحهم الإحساس بالراحة خلال العمل.

المكافآت

بالطبع سيكون هذا اليوم هو الأفضل في الحصول على المكافآت المفاجئة، لذلك احرص على منح بعض الترقيات والجوائز في هذا اليوم من كل عام.

من الممكن أن تكون المكافآت عينية أو مكافآت مالية، ويجب أن تختلف مكافآت هذا اليوم عن المكافآت التي تمنح في الأيام العادية.

إضافة المتعة إلى العمل

خصص وقتًا من العمل لممارسة بعض الأنشطة الترفيهية لرفع الحماس خلال اليوم، ويضمن لك ذلك أن يكون اليوم لا ينسى، كما يمكن رصد بعد الجوائز لمن ينهي عمله أولًا من بين الموظفين.

من الممكن إتاحة الفرصة لكل شخص في المجموعة الخاصة بالعمل لتحية زميل من زملائه وتعديد صفاته الحسنة في العمل.

الثقة

إن أفضل ما يمكنك منحه للعاملين في هذا اليوم هو التأكيد على ثقتك بهم وبأدائهم في العمل، وهو ما سيزيد من ثقتهم بأنفسهم ويرفع من مستوى الابتكار الذي يقدمونه خلال العمل.

التواصل والتفاعل

ستكون فرصة جيدة للقيام برحلة جماعية يتعرف بها العاملون على بعضهم البعض بشكل أفضل ويتشاركون الأحاديث والخبرات بعيدًا عن بيئة العمل.

تساهم تلك الرحلات في إذابة الجليد بين الموظفين ودعم القدرة على العمل الجماعي وتنمية مهارات التواصل والمهارات الاجتماعية في العمل.

الصحة النفسية للموظفين

من ممكن تخصيص بعض الاستشارات النفسية المجانية للموظفين لإفراغ الشحنة السلبية لديهم والحصول على فرصة لمعاودة العمل بشكل أفضل من ذي قبل.

يجب السماح للعاملين بالتحدث عن شكواهم من العمل والعمل على حل أي مشكلة تواجههم للعمل بعيدًا عن أي طاقة سلبية.

العطلات

يمكن التخطيط لمنح العاملين المتفوقين عطلة في هذا اليوم كتقدير على ما قدموه للعمل طوال العام.

متى اليوم العالمي لتقدير الموظف؟

يتم الاحتفال بهذا اليوم في أول جمعة من مارس منذ عام 1995، وعلى الرغم من عدم حصوله على اهتمام عالمي إلا أنه لا يزال من أهم الأيام التي ستشكل فرقًا في حياة موظفينك وتدفعهم إلى أداء مميز إذا تم استغلاله بشكل جيد.

تحتفل العديد من المؤسسات والشركات بهذا اليوم لكنه لا يعد عطلة رسمية.

أسباب الاحتفال بيوم تقدير الموظفين

هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك لا تفوت فرصة كهذه للاحتفال مع موظفينك، ومنها:

القليل من التقدير يحدث فرقًا

يحفز التقدير العاملين لرفع أدائهم في العمل أكثر بكثير من الانتقاد واللوم، ويمكنك ملاحظة ذلك من خلال توزيع كلمات الشكر والإعجاب بالإنجاز على موظفينك، وستلاحظ الفرق في أدائهم.

رفع الهمة والانتماء

إذا أردت أن يعتبر العاملون شركتك وكأنها ملك لهم ويهتمون لأمرها كما يهتمون لأمورهم الخاصة، يجب أن تبرهن على تقدير المؤسسة لهم ومعاملتهم كأفراد عائلة واحدة هدفها راحتهم والعمل على الرفع من شأنهم أولًا والنهوض بالشركة من خلالهم.

الاستثمار في الرفاهية

ينفق الكثيرين آلاف الجنيهات على الدعاية والإعلانات ويتناسون الهمم التي تقوم على عاتقها تلك الأعمال، لذلك فإن أفضل استثمار لك سيكون في توفير الرفاهية للعاملين لديك، والتي ستنعكس على أدائهم للعمل.

استعرضنا معًا أهم أفكار للاحتفال بيوم تقدير الموظفين والتي ستعود بالنفع على مؤسسة العمل والعاملين بها، وذلك من أجل إدخال السرور عليهم والاستفادة من ذلك في الحصول على جودة عمل أفضل، وتقدير الجهود المبذولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة