أفكار مختلفة لتنسيق الحذاء الرياضي الأبيض مع الأزياء الكاجوال الرجالية

نصائح لتطويل عمر الغترة: كيف تحافظ عليها لأطول فترة؟

كيف تظهر بشكل جيد في مكالمات الفيديو خلال العمل من المنزل؟

  • الأحد، 05 أبريل 2020 الأحد، 05 أبريل 2020
كيف تظهر بشكل جيد في مكالمات الفيديو خلال العمل من المنزل؟

في ظل الظروف الحالية التي يهدد فيها فيروس كورونا المستجد العالم كله، اضطر الكثيرون للعمل من منازلهم معتمدين بشكل رئيسي على شبكة الإنترنت لإنجاز مهامهم المختلفة.

ولأن الناس عادة ما يمارسون أعمالهم من المنزل وهم يرتدون أزياء بيتية مريحة، إلا أنه في بعض الأحيان يكون عليهم الظهور بشكل أنيق، وتحديداً في حال إجراء مكالمات الفيديو المهمة، حيث لا يصح وقتها أن يظهروا فيها بزي المنزل حتى لو كانوا يعملون من داخله.

نصائح مفيدة لتظهر بشكل جيد في مكالمات الفيديو

وقد قام مصمم الأزياء والمخرج توم فورد مؤخراً بإسداء بعض النصائح المفيدة حول كيفية الظهور بشكل جيد عند إجراء مكالمات الفيديو، خاصة في أوقات العمل من المنزل، والتي جاءت كما يلي:

  • يجب وضع الكمبيوتر المحمول فوق مجموعة من الكتب، حتى تكون الكميرا أعلى قليلاً من مستوى العين بالقرب من أعلى الرأس. 
  • يجب إمالة شاشة الكمبيوتر بحيث تكون الكاميرا على مستوى العين.
  • من الأفضل أن يتم وضع لمبادير خلف الكمبيوتر لإضاءة الجهة اليمنى أو اليسرى من الوجه، مع الحرص أن ينير الجهة التي يعتبرها المرء الأجمل.
  • من المهم أن تكون الطاولة مغطاة بمفرش مائدة أبيض أو بورق أبيض، ولكن يجب التأكد من أنها ليست مرئية على الشاشة، حيث أن هذا أمر ضروري لتوزيع الضوء بشكل متناسق.

نصائح لتظهر بشكل لائق خلال مكالمة الفيديو من المنزل

وفي نفس السياق، قام موقع بي بي سي بنشر عدة نصائج التي يجب الأخذ بها في الاعتبار عند إجراء مكالمات الفيديو المهمة من المنزل، والتي من شأنها منحك مظهراً لائقاً أمام من تحدث إليه:

  • املأ وجهك بالضوء: يجب أن تكون الإضاءة هي أولويتك الرئيسية، ويُفضل أن يكون الضوء الطبيعي هو ما يواجه الوجه، حيث أنه يبرز البشرة ويضيئها بشكل متساو، ومن الممكن وضع الكمبيوتر أمام النافذة للتأكد من أن الضوء مسلط على الوجه بشكل مباشر، أما إذا لم يكن هذا متاحاً، فيجب وقتها وضع مصباح خلف الكمبيوتر وأمام وجهك.
  • تجنب الزوايا المنخفضة: حيث أنه من القواعد الرئيسية في عمل الكاميرا هو الحفاظ عليها في مستوى العين أو أعلى قليلاً، ويمكن تحقيق هذا عن طريق وضع مجموعة من الأشياء أسفل الكمبيوتر المحمول حتى يصل إلى الارتفاع المناسب.
  • انتبه لبشرتك: تساعد جودة كاميرا الويب الضعيفة على إبراز عيوب الوجه وظهور أشياء مثل الدهون أو الزيت عليه، لذا فمن الأفضل أن تقوم بتنظيف وجهك قبل البدء في مكالمتك، وأن تقوم بتنظيفه باستمرار لتجنب ظهور البقع، ومن الممكن أن تقوم بوضع مرطب خفيف على وجهك، وإذا كنت تجلس بجوار النافذة، فاحرص على استخدام كريم للحماية من أشعة الشمس.
  • اختر الخلفية المناسبة: من المعروف أن المنزل يكون أقل تجهيزاً للاجتماعات المهنية مقارنة بغرفة اجتماعات المكتب، لذا يمكنك وضع خلفية بيضاء بسيطة لتتفادى وجود أي تفاصيل مشتتة تظهر ورائك خلال المكالمة.
  • اعرف كيف ستبدو: قم بإجراء مكالمة تجريبية مسبقة قبل أن تبدأ في مكالمتك الأساسية، وذلك للتأكد من أن كل شيء على مايرام.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول