فيديو الآلاف يشيعون جثمان إمام المسجد النبوي الشيخ محمد أيوب

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أبريل 2016
فيديو الآلاف يشيعون جثمان إمام المسجد النبوي الشيخ محمد أيوب

شارك الآلاف في تشييع جنازة الشيخ محمد أيوب، إمام المسجد النبوي الشريف وتم دفن جثمانه في بقيع الغرقد.

وتوفي الشيخ أيوب إمام المسجد النبوي الشريف بعد صلاة فجر أمس السبت عن عمر ناهز 64 عاما.

وقد عين إماما متعاونا للمسجد النبوي في عام 1990 «1410 هجرية»، واستمر فيه حتى عام 1997 «1417 هجرية»، ثم انقطع عن الإمامة 19 عاما ليعود إماما للمصلين في المسجد النبوي في شهر رمضان من العام الماضي.

وولد في مكة المكرمة عام 1952 «1372 هجرية»، ونشأ بها وتلقى تعليمه الأول، حيث حفظ القرآن الكريم في عمر 12 عاما على يد الشيخ زكي داغستاني المقرئ السعودي المعروف، ثم انتقل إلى المدينة المنورة ودرس المرحلتين المتوسطة والثانوية في معهد المدينة العلمي.

والتحق بالجامعة الإسلامية، وتخرج في كلية الشريعة، ثم تخصص في التفسير وعلوم القرآن، وحصل على درجة الماجستير في كلية القرآن، كما حصل على درجة الدكتوراه من الكلية نفسها.

وتعود أصول الشيخ محمد أيوب إلى الروهينجا، إذ يقول عن نفسه إنه من أصل بورمي من ميانمار، وربما يكون أشهر قارئ روهنجي خلال العقود الأخيرة.

ويعد أحد أشهر القراء في العالم الإسلامي، كما أنه من أشهر مَن قرأ بالحجازية في محراب المسجد النبوي. وله تسجيلات قرآنية في الإذاعة والتلفزيون، وقد سجل له مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف القرآن كاملا، وسجلت له أيضا القراءة في صلاة التراويح والقيام في المسجد النبوي الشريف.

ونعاه العديد من رجال الدين والشخصيات العامة، حيث دعوا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته.

وكتب الإعلامي أحمد الشقيري، عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» "#وفاه_الشيخ_محمد_ايوب هاشتاج وصل للترند العالمي خالي من السب والشتم والخلافات ومليء بالرحمات والدعوات ووحدة القلوب.. اللهم ألف قلوبنا دائما".

ونعى الدكتور عائض القرني الفقيد، قائلا: "اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واجعل قبره روضة من رياض الجنة وأسكنه الفردوس الأعلى".

فيما كتب الشيخ صالح المغامسي "دعوت الشيخ محمد أيوب قبل شهر للغداء عندي بمنزلي، فقبل َ ثم اعتذر قائلا: اعتدت يوم الجمعة أن ألتقي بأبنائي وأحفادي، اللهم اجمعهم به في عليين".

#وفاه_الشيخ_محمد_ايوب Tweets

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة