عودة الفتيان إلى المسجد النبوي الشريف بعد انقطاع طويل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أغسطس 2021
عودة الفتيان إلى المسجد النبوي الشريف بعد انقطاع طويل

أعلنت وكالة شؤون المسجد النبوي في المملكة العربية السعودية عن عودة الفئات العمرية ما بين 12- 18 عاماً للصلاة في المسجد النبوي الشريف، بعد انقطاع دام لأكثر من عام ونصف العام، بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

الفتيان يعودون إلى المسجد النبوي الشريف بعد انقطاع طويل

وأظهرت الصور التي نشرتها الوكالة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، عدد من الفتيان أثناء تواجدهم في المسجد النبوي الشريف، حيث كان بعضهم يؤدي الصلاة، فيما كان البعض الآخر يتلو القرآن الكريم.

وأوضحت وكالة شؤون المسجد النبوي أن الفئات العمرية ما بين 12- 18 عاماً قد سُمح لها بالحضور إلى المسجد النبوي الشريف، وذلك بعد حصولهم على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وتفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الصور، حيث أعربوا عن فرحتهم بعودة هذه الفئات العمرية الصغيرة إلى المسجد النبوي الشريف، من أجل الصلاة وقراءة القرآن الكريم، وتوجهوا بالدعاء إلى الله (سبحانه وتعالى) بأن يزيح غمة جائحة كورونا، وأن تعود الحياة إلى طبيعتها كما كانت قبلها.

وذكرت تقارير محلية أن وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية قد سمحت في وقت سابق بتمكين الفئات العمرية من 12- 18 سنة، من الحصول على تصاريح العمرة لمعتمري الداخل، وكذلك السماح لهم بزيارة المسجد النبوي الشريف، وذلك باشتراط التحصين، أي تلقي جرعتين من لقاح كورونا.

عودة الفتيان إلى المسجد النبوي الشريف بعد انقطاع طويل

ولفتت التقارير إلى أن وزارة الصحة السعودية قد بدأت منذ 30 يونيو الماضي في إعطاء الجرعة الأولى من تطعيم كورونا للفئات العمرية ما بين 12- 18 سنة، في مراكزها المنتشرة في كافة مناطق المملكة، وذلك من خلال تسجيلهم وحصولهم على موعد من خلال تطبيق صحتي.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة السعودية قد أعلنت، اليوم الأربعاء، عن آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا المستجد في المملكة، حيث ذكرت أنه تم تسجيل 546 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، و8 حالات وفيات جديدة بالمرض، فيما بلغ عدد الحالات الجديدة التي تماثلت للشفاء 794 حالة.

وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي الجرعات المعطاة من التطعيمات المعتمدة ضد فيروس كورونا في كافة مناطق ومحافظات المملكة، بلغ 32,606,992 جرعة.

كما نصحت وزارة الصحة السعودية بالتواصل مع مركز 937 للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات كورونا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة