فيديو لقطة تتسلق كتف إمام مسجد أثناء الصلاة يحقق ملياري مشاهدة

انتشر الفيديو بشكل واسع وتناقلته صحف عالمية

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أبريل 2023
فيديو لقطة تتسلق كتف إمام مسجد أثناء الصلاة يحقق ملياري مشاهدة

انتشر مقطع فيديو لقطة تتسلق كتف إمام أحد المساجد في الجزائر في أثناء صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك، وحظي الفيديو تفاعلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي وتم تداوله بشكل كبير في وسائل الإعلام الغربية ومنها CNN الأمريكية وشبكة BBC البريطانية.

وقد نشر القارئ والإمام الجزائري وليد مهساس، إمام مسجد أبي بكر الصديق في ولاية برج بوعريرج بالجزائر، الفيديو على صفحته على فيسبوك وعلق على الفيديو: "سبحان الله حتى الحيوانات تخشع لكلام الله".

وبعد نشره للفيديو تم تداوله بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي وتناقلته الصحف العربية وحاز على إعجاب الملايين من مختلف الديانات، وليس فقط من المسلمين.

ويظهر في الفيديو القطة تتسلق على كتف الإمام، ولكنه لم يمتعض من صعودها أو يغضب وإنما احتضنها وعاملها برفق، وعندما صعدت على كتفه اقتربت من وجهه كأنها تقبله ثم نزلت من على كتفه.

وقد احتفى النشطاء بمختلف أديانهم وتوجهاتهم الفكرية والدينية بالشيخ الذي تعامل بشكل لطيف وإنساني مؤكدين على أهمية الرحمة واللين في التعامل مع الكائنات الضعيفة.

تفاعل واسع مع الفيديو

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي من كل أنحاء العالم الفيديو بشكل كبير، وجاءت التعليقات مشيدة بتصرف الشيخ اللطيف مع القطة، فقد نشر الناشط السياسي الجزائري محمد العربي زيتوت الفيديو على تويتر، وعلق عليها قائلًا: "قدم الشيخ وليد صورة راقية للتعامل".

بينما نشرت مجلة التاريخ الإسلامي الفيديو على صفحتها على تويتر، وعلقت عليها: "قطة بالجزائر تهزم دراما رمضان بمصر" وذلك على خلفية مسلسل "حضرة العمدة" للمؤلف والصحفي إبراهيم عيسى الذي يتعمد الإساءة إلى رجال الدين والمتدينين وإظهارهم بشكل عنيف وغير إنساني.

صحف عالمية تتناقل الفيديو

لم تكتفِ الصحف العربية والمحلية بنشر الفيديو والتحدث عنه، وإنما وصل صداه إلى الصحف العالمية، فقد نشرت جريدة CBS News الفيديو على صفحتها على تويتر، وأشاد المستخدمين بتصرف الشيخ، حيث علق أحدهم قائلًا: "ردة فعله كانت رائعة"، بينما قال آخر: كم هو لطيف، رجل لطيف يحمل قطة أثناء الصلاة".

نشرت مجلة  CNN  الفيديو أيضًا على صفحتها على إنستغرام، وقد أشاد المعلقون بصوت الشيخ الرائع وقراءته المميزة رغم عدم فهمهم لكلامه.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by CNN (@cnn)

تكريم الشيخ وليد مهساس

وعلى إثر الفيديو الذي تم تداوله بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي قررت وزارة الشؤون الدينية الجزائرية تكريم الإمام وليد مهساس، كما صرحت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين أن مشهد القطعة انتشر سريعًا عالميًا.

وقد علقّ الإمام وليد على الفيديو خلال مقابلة مع قناة رؤية الجزائرية، وقال: "قضينا ساعتين من أروع ساعات العمر مع القرآن الكريم، كأننا كنا في عرس قرآني، وأوجه التحية إلى الرجال والنساء والصغار الذين شاركوا في الصلاة وأدعوا لأهل هذه البلدة التي اشتهر أهلها بحفظ القرآن الكريم أن يحفظها الله ويبارك فيها".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة