فيديو التزلج على الجليد تقليعة جديدة في صحراء السعودية!

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 ديسمبر 2016
فيديو التزلج على الجليد تقليعة جديدة في صحراء السعودية!

يواجه سكان المملكة العربية السعودية، طقسا شديد الحرارة في معظم شهور العام على كافة أنحائها، ولكن في فصل الصيف الأمر قد يختلف بعض الشيء.

ولكن هذه المرة كان الأمر مختلفا تماما فبدلا من الشمس الحارقة التي تلفح الوجوه وتلقي بظلالها على الطرق الصحراوية الواسعة في المملكة، تبدل الحال تماما، فالرمال الصفراء لم تعد كذلك، بل تحولت إلى اللون الأبيض بفعل الانخفاض الشديد في درجات الحرارة التي تواجهها السعودية هذه الأيام، مما نتج عنه تساقط الثلوج وتحول كل شيء إلى ما يشبه اللوحة الفنية التي يطغى عليها اللون الأبيض.

ولاشك أن وضعا استثنائيا كهذا لم يكن له أن يمر مرور الكرام، ولكن يجب أن يسجل بطريقة مميزة ليرسخ في وجدان الجميع، وهو ما فعله هذا المواطن السعودي.

فقد انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر رجلا سعوديا في كامل ملابسه التقليدية، وهو يتزلج على الجليد الذي كسا إحدى الطرق الصحراوية في المملكة، حيث انخفضت درجات الحرارة بصورة غير مسبوقة لتصل إلى نحو 30 درجة تحت الصفر، وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأثار هذا المقطع إعجاب كثير من رواد مواقع التواصل، حيث أوقف الرجل سيارته على جانب الطريق، وقام بالتزلج دون استخدام أي من الأدوات المخصصة لذلك، مما عكس استمتاع السعوديون بهذا الجو الغريب بعض الشيء عليهم وهم الذي اعتادوا أن يتصببوا عرقا طوال العام بفعل الحرارة الشديدة.

وتمر المملكة العربية السعودية بموجة غير مسبوقة من الإنخفاض الشديد في درجات الحرارة، صحبها عاصفة ثلجية غطت كل شيء وكسته باللون الأبيض وكأن السعودية أصبحت قطعة من القارة الأوروبية العجوز، كما يمر عدد من دول الخليج بنفس التغير الجذري في الطقس ولكنه لم يصل بأي حال من الأحوال للدرجة التي وصلت إليها السعودية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة