فيديو تشييع جثمان العالم أحمد زويل في جنازة عسكرية مهيبة

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أغسطس 2016
فيديو تشييع جثمان العالم أحمد زويل في جنازة عسكرية مهيبة

شيع جثمان العالم المصري الراحل أحمد زويل إلى مثواه الأخيرة في جنازة عسكرية مهيبة، شارك فيها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وخرجت الجنازة من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس بعد أداء الصلاة عليها في ظل إجراءات أمنية مشددة وحمل جنود الشرطة العسكرية جثمان زويل ملفوفا في علم مصر على عربة عسكرية.

وغادر الرئيس المصري، مسجد المشير طنطاوي عقب انتهاء مراسم الجنازة العسكرية للدكتور أحمد زويل وسط حشد كبير من كبار رجال الدولة والوزراء وأسرة الفقيد.

وقام الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بإمامة المصلين خلال صلاة الجنازة على جثمان الراحل الدكتور أحمد زويل.

ووصل جثمان الدكتور أحمد زويل إلى مصر، صباح أمس السبت، قادما من نيويورك للقاهرة على متن طائرة مصر للطيران، وسط استقبال حافل بالمطار من جميع محبيه وتلاميذه، وكبار المسئولين بالدولة.

وأقيمت مراسم الجنازة بحضور الرئيس المصري، والمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع وعدد من القيادات، بجانب كامل أسرته التى استقبلت العزاء بالولايات المتحدة الأمريكية، وتنفذ الأسرة وصية الراحل بدفنه في مصر، وينظم في نفس الوقت طلاب أكاديمية زويل للعلوم والتكنولوجيا، وقفة طلابية لحضور جنازه زويل لمثواه الأخير بمقابر العائلة بمدينة 6 أكتوبر بطريق الواحات.

وتوفي عالم الكيمياء، الذي يحمل أيضا الجنسية الأمريكية، الثلاثاء الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية عن عمر ناهز 70 عاما بعد مسيرة علمية طويلة من العطاء في خدنة العلم.

وسوف تقام جنازة شعبية في قت لاحق للعالم الكبير الراحل، تنطلق من جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا التي أسسها زويل يتقدمها أسرة زويل ويشارك فيها أصدقاؤه وتلاميذه على أن يدفق الجثمان فيما بعد بمقابر الأسرة بمدينة 6 أكتوبر.

وولد زويل في مدينة دمنهور التابعة لمحافظة البحيرة، ونشأ في مدينة محافظة الإسكندرية ودرس في جامعتها وانتقل بعد ذلك إلى الولايات المتحدة حيث حصل على الدكتوراه من جامعة بنسلفانيا في فيلادلفيا، وكان محاضرا في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا منذ عام 1976، وكان قد عمل قبل ذلك في جامعة بيركلي بكاليفورنيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة