إحالة مغني المهرجانات كزبرة إلى التحقيق بسبب إهانته لأحمد زويل

أعربت شقيقة أحمد زويل عن استيائها من وجود صورة شقيقها في فيديو كليب للمغني كزبرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 أغسطس 2023
إحالة مغني المهرجانات كزبرة إلى التحقيق بسبب إهانته لأحمد زويل

تم تحويل مغني المهرجانات كزبرة إلى التحقيق في نقابة المهن الموسيقية ويواجه عدة اتهامات بعدما نشر فيديو مصور يحمل لفظًا خادشًا، وتضمن أيضًا الفيديو صورة للعالم الراحل أحمد زويل والتي اعتبرتها أسرته إهانة بالغة لرمز من رموز مصر العلمية.

قد أصدر مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، قرارًا بمنع كزبرة من الحفل وتقديم الحفلات حتى مثوله إلى التحقيق، كما كلف لجنة من الشؤون القانونية لتحضير محضر آخر ضد كزبرة لتقديم حفل دون الموافقة من المصنفات الفنية.

وقد قدم مصطفى كامل تنبيهًا لكل المطربين الشعبيين إلى تحويل إلى شخص مخالف لقرارات النقابة إلى لجنة التحقيق وسيصدر قرارات رادعة بحقهم.

اقرأ أيضًا: وصفته بالرشيق.. أول تعليق من صفاء أبو السعود على رقصها مع مصطفى كامل

شقيقة أحمد زويل: شقيق خط أحمر

وقد أجرت الدكتورة نانا، شقيقة العالم الراحل أحمد زويل، حوارًا صحفيًا مع جريدة القاهرة 24، وأعربت عن استيائها من الفيديو الذي انتشر لمغني المهرجانات كزبرة ومن استخدامه لصورة أحمد زويل في فيديو كليب أغنيته الجديدة التي تحمل عنوان "عليا الطلاق كله بيكدب".

وقالت نانا في تصريحاتها: "الدكتور أحمد زويل خط أحمر، وهو رمز عالمي لا يجب الاستهانة به داخل أو خارج مصر"، وأضافت: "تواصلت مع نقيب المهن الموسيقية فور رؤيتي للفيديو المنتشر، وبالفعل بعد وقت قليل من إنهاء مكالمتي عقد لجنة الشؤون القانونية الخاصة بالنقابة واتخذ الإجراءات اللازمة، ثم أبلغني بالقرار سريعًا".

وتابعت: "الولد الشاب صاحب الأغنية سيتم التحقيق معه  يوم الأحد، وبقدم لمصطفى كامل كل الشكر والتقدير لأني كنت منزعجة ولا أريد رفع قضايا لأن البعض وارد أن يسيء الفهم ويظن أننا نريد تعويضا، ولكن كنوز الدنيا أكبر من اسم أخي، وأن أحافظ على الإرث والتراث لأن الناس لما بتسافر بتقول إحنا من بلد زويل".

وأشارت الدكتورة نانا أنها لا تعرف سبب ما فعله هذا الشاب، ولكن شقيقها خط أحمر ولا يمكن لها أن تسمح لأي شخص أن يقلل من مكانته لأنه رفع اسم العلم عاليًا ورفع اسم مصر في العالم أجمع.

كزبرة يعتذر عن الإساءة

وقد تم التحقيق مع مغني المهرجانات أحمد خالد الشهير بكزبرة، وكان رئيس اللجنة محمد عبد الله، وأوضح رئيس اللجنة أن كزبرة حضر بالفعل أمام لجنة وقدم اعتذاره عن ما فعله، كما أنه حذف صورة أحمد زويل من الفيديو.

وأكد كزبرة أنه لم يقصد الإساءة بأحمد زويل أبدًا، وقال إن صورته في الفيديو كليب كانت ضمن رؤية مخرج العمل ولكنه يحترم كل علماء مصر ولن يكرر هذا الخطأ مرة أخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة