رئيس الوزراء الأردني يوقد شعلة مهرجان جرش للثقافة والفنون 2022

انطلاق الدورة الـ 36 من مهرجان جرش للثقافة والفنون

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يوليو 2022
رئيس الوزراء الأردني يوقد شعلة مهرجان جرش للثقافة والفنون 2022

أوقد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، مساء الأربعاء، شعلة مهرجان جرش للثقافة والفنون 2022، معلناً افتتاح الدورة الـ 36 من المهرجان الشهير، بكامل طاقتها.

انطلاق الدورة الـ 36 من مهرجان جرش للثقافة والفنون

حيث شهد المهرجان الأردني توقفاً طارئاً في نسخة 2020، والذي فرضه تفشي فيروس كورونا المستجد، ثم أعقبه إقامة نسخة 2021 وفقاً لشروط ومحددات وقائية، فرضتها الجائحة.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن النسخة الـ 36 من مهرجان جرش للثقافة والفنون، تقام بدون أي محددات أو شروط وقائية متعلقة بجائحة كورونا.

وحضر حفل الافتتاح، الذي أقيم في المسرح الشمالي في المدينة الأثرية في جرش، عدد من كبار المسؤولين في المملكة الأردنية الهاشمية، وعلى رأسهم رئيس الوزراء، بشر الخصاونة، الذي أوقد شعلة مهرجان جرش للثقافة والفنون 2022.

وقالت وزيرة الثقافة رئيسة اللجنة العليا لمهرجان جرش، هيفاء النجار، إن مهرجان جرش يعد أحد أهم المهرجانات العربية التي أعادت للثقافة ألقها.

وأضافت النجار، في الكلمة التي ألقتها خلال حفل الافتتاح، إن مهرجان جرش ما يزال شعلة في وجه الظلام، وبوابة أردنية للجمال، واصفة إياه بأنه سيد المهرجانات.

وأشارت التقارير إلى أن النسخة الـ 36 من مهرجان جرش للثقافة والفنون، التي تقام خلال الفترة ما بين 28 يوليو- 6 أغسطس، يستضيف العديد من فعاليات البرامج الثقافية والفنية المختلفة، في المدرجات والساحات والمسارح.

ولفتت إلى أن المهرجان، الذي يأتي هذا العام تحت شعار نوّرت ليالينا، يضم مشاركات فنية وثقافية محلية وعربية وعالمية، حيث ستقام غالبيتها على مرافق المدينة الأثرية في جرش.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة