لأول مرة... سجادة حفل الأوسكار لن تكون باللون الأحمر

يأتي هذا القرار لأول مرة منذ عام 1961

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مارس 2023
لأول مرة... سجادة حفل الأوسكار لن تكون باللون الأحمر

على مدار سنوات تتغير الكثير من الأمور بشأن جوائز الأوسكار، ولكن كان هناك شيء ثابت لم يتغير، وهو السجادة الحمراء، التي لم تتغير رغم اختلاف درجاتها كل عام.

ولكنه لأول مرة منذ عقود كشف العمال خارج مسرح دولبي في هوليوود عن لون السجاد في حفل الأوسكار، الذي جاء باللون البيج الباهت، وتابع المذيع جيمي كاميل، الذي سيستضيف الحفل لهذا العام الحدث.

وقال كيميل في تصريحات صحفية أن اختيار اللون البيج بدلًا من الأحمر يدل على ثقة منظمي الحفل على أنه "لن تراق دماء"، حيث قال: "أعتقد أن اختيار سجادة بلون الشامبانيا بدلًا من السجادة الحمراء يظهر مدى ثقتنا في أنه لن تراق دماء".

وكان قرار تغيير اللون من الأحمر إلى البيج من مستشاري الابتكار ليزا لاف وراؤول أفيلا، وهذه المرة الأولى التي يتم فيها تغيير لون السجاد.

وكان اختيار السجادة الحمراء لأول مرة منذ عام 1961، وذلك في حفل الأوسكار الثالث والثلاثين الذي استضافه بوب هوب، وفاز فيه فيلم ذي أبارتمنت" بجائزة أفضل فيلم، وفاز كل من بيرت لانكستر وإليزابيث تايلور بجائزتي أفضل ممثل وممثلة.

وقد شاهد الجمهور السجاد الأحمر على شاشة التلفزيون لأول مرة بداية من عام 1966، وهو العام الذي تم فيه بث جوائز الأوسكار لأول مرة بالألوان.

يُذكر أن حفل الأوسكار لهذا العام سيعرض يوم الأحد 12 مارس بتوقيت الولايات المتحدة، وستحرص الصحف العالمية على تغطية هذا الحفل.

تكلفة حفل جوائز الأوسكار

وفقًا لمواقع عالمية فإن تكلفة حفل الأوسكار لهذا العام بلغت 56.8 مليون دولار وذلك من خلال تقرير نشر عام 2023، أما تكلفة السجادة الحمراء ستكون 24700 ألف دولار، وتبلغ مساحتها 50 قدماً مربعاً، ويستغرق تركيبها 600 ساعة.

أما تكلفة جائزة الأوسكار المطلية بالذهب هي 400 دولار، وتبلغ التكلفة التقديرية لكل تمثل صغير مطلي بالذهب عيار 24 قيراطًا حوالي 400 دولار تقريبًا.

أما على من يرغب بشراء تذاكر حفل الأوسكار، فعلى الزوجين دفع ما لا يقل عن 80 ألف دولار أمريكي، ويصل سعر حقيبة هدايا أوسكار إلى 200 ألف دولار، وتحوي الحقيبة على منتجات مثل تذاكر عطلات، ومنتجات تجميل ومجوهرات، وكل حقيبة تمنح لمرشحي الأوسكار.

ومن بين الهداية القيمة التي سيحصل عليها المرشحون هو رصيد بقيمة 25 ألف دولار لتجديد المنزل، وعلاجات للشيخوخة، وإقامة لمدة 3 أيام في منزل مع مسبح خارجي وسيارتين فاخرتين بقيمة 40 ألف دولار.

ووفقًا لموقع WalletHub فإن تكلفة شراء وقت إعلان لمدة 30 ثانية في حفل توزيع جوائز الأوسكار تكلف 1.95 مليون دولار، وستحقق قناة ABC التي ستذيع الحفل ما لا يقل عن 117 مليون دولار من عائدات الإعلانات فقط.

ووفقًا للموقع نفسه فإن تكلفة إطلالة الممثلين من قائمة A ستكون 10 ملايين دولار، متوسط تكلفة حضور الحفل تبلغ حوالي 1.5 مليون دولار.

اقرأ أيضًا: أفلام عربية رشحت لجائزة الأوسكار

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة