عاصفة رملية تجتاح السعودية وتحول السماء إلى اللون الأحمر

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مارس 2021
عاصفة رملية تجتاح السعودية وتحول السماء إلى اللون الأحمر

مازالت العاصفة الرملية التي اجتاحت مناطق في السعودية قبل عدة ساعات تشغل بال الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، والذين تفاعلوا بشكل واسع مع وسم #العاصفة_الرملية الذي كان من ضمن الأكثر رواجاً على موقع تويتر اليوم الأحد.

سعوديون يوثقون العاصفة الرملية التي حولت السماء إلى اللون الأحمر

حيث قام الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بنشر صور ومقاطع فيديو لتوثيق العاصفة الرملية التي اجتاحت مدن ومحافظات المنطقة الشرقية في المملكة، مساء الجمعة الماضية، وتسببت في انعدام الرؤية تماماً.

وأظهرت مقاطع الفيديو والصور التي تم تداولها على صفحات السوشيال ميديا الغبار الكثيف والأتربة التي صاحبت العاصفة الرملية، وكيف تصاعدت بشكل كبير فوق المناطق السكنية في مناطق مختلفة في المملكة، حتى تحولت السماء إلى اللون الأحمر.

وقال بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن مدى الرؤية الأفقية بلغ صفراً في عدد من المناطق بسبب العاصفة الرملية، فيما قال آخرون أن السير في الشوارع كان صعباً للغاية بسبب انعدام الرؤية.

معلومات عن العاصفة الرملية التي اجتاحت السعودية

ونقلت تقارير محلية عن المركز الوطني للأرصاد في السعودية قوله أن سرعة الرياح السطحية مع العاصفة وصلت إلى أكثر من 55 كيلومتراً في الساعة.

وقال المركز أن العاصفة الرملية غطت كل من: الأحساء والجبيل والخبر والخفجي والدمام والعديد والقطيف والنعيرية وبقيق وحفر الباطن ورأس تنورة وقرية العليا.

وأضاف المركز الوطني للأرصاد السعودي أن العاصفة بدأت من الساعة العاشرة من مساء الجمعة، واستمرت حتى الساعة الثانية من صباح السبت.

وقد قامت الصفحة الرئيسية لبيئة الرياض بالتغريد على موقع تويتر، حيث نشرت نصيحة للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، جاء فيها: "لسلامتك، قم بإغلاق النوافذ والأبواب إلى حين انتهاء موجة الغبار في مدينة الرياض."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة