فيديو: طلاب يصنعون أصغر روبوت شبيه بالإنسان في العالم

رقم قياسي جديد: فريق في هونغ كونغ يحدث ثورة في هندسة الروبوتات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 فبراير 2024
فيديو: طلاب يصعنون أصغر روبوت شبيه بالإنسان في العالم

نجح فريق الروبوتات في إحدى المدارس في هونغ كونغ، في تحقيق إنجاز هندسي استثنائي، حيث قاموا بتصميم أصغر روبوت يشبه الإنسان في العالم، ليدخلوا بذلك موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

رقم قياسي جديد: فريق في هونغ كونغ يحدث ثورة في هندسة الروبوتات

حيث قام الفريق المكون من 4 أعضاء، من الصف السابع إلى الثاني عشر، بتجهيز الروبوت بمحركات مؤازرة، والتي يمكن التحكم بها من خلال لوحة تحكم متصلة بالجزء الخلفي من الروبوت، وهو ما يتيح له التحرك بسلاسة، وفقاً للبرمجة المحددة.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، يبلغ طول هذا الروبوت الصغير الجديد 5.5 بوصة فقط، وهو ما يجعله أقصر بنحو نصف بوصة من الروبوت السابق الذي كان يحمل الرقم القياسي، والذي صممه شخص باكستاني.

وأشارت إلى أن الروبوتات التي يمكنها التأهل للمنافسة كأصغر روبوت شبيه بالإنسان، يجب أن تكون أكثر من مجرد لعبة، وفقاً لموسوعة غينيس.

وأوضحت التقارير أن هذه الروبوتات ينبغي لها أن تتمتع بقدرات تشبه الحركة البشرية، مثل القدرة على المشي على ساقين، وتحريك الأطراف.

وقد صمم الفريق ألواح الأكريليك الخاصة بالروبوت ومكوناته، بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، في مختبر الروبوتات في المدرسة، كما قاموا تزويده ببطارية ليثيوم أيون بقوة 7.4 فولت.

وأكد أحد أعضاء الفريق أهمية جعل الروبوت صغيراً قدر الإمكان، بهدف تسهيل عملية الإنتاج بكميات كبيرة وبتكلفة أقل، مما يجعله أكثر إمكانية للمجتمع بشكل عام.

ولفتت التقارير إلى أن هذا الروبوت الفائز بالرقم القياسي الجديد، لا يقتصر على تحريك الذراعين فقط، حيث أنه يمتلك القدرة على الرقص، وكذلك لعب رياضة كونغ فو وكرة القدم.

ويتطلع أعضاء الفريق الفائز، إلى توفير روبوتات صغيرة قابلة للبرمجة بأسعار معقولة، لكل الأسر في هونغ كونغ وخارجها، بغض النظر عن الدخل، وذلك بهدف تعزيز تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

ونوهت التقارير إلى أن هذه المبادرة، تعتبر جزء من جهود هؤلاء الطلاب، لتعزيز التعليم والتقنية في المجتمع، حيث يخططون أيضاً لفتح مصدر التصميم ورمز البرمجة لهذه الروبوتات، لتمكين المهتمين من استخدامها لأغراض تعليمية، وتطوير مهاراتهم في هذا المجال المتطور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة