فيديو: لبناني يحول سيارته لتعمل بالطاقة الشمسية

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 يونيو 2022
فيديو: لبناني يحول سيارته لتعمل بالطاقة الشمسية

في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الشعب اللبناني، خاصة مشاكل الطاقة والكهرباء، قام شاب لبناني بتحويل سيارته إلى سيارة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية.

شاب لبناني يقوم بتعديل سيارته للعمل بالطاقة الشمسية

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الشاب اللبناني أحمد الصفدي، نجح في تحويل سيارته التي كانت تسير بالوقود، إلى سيارة كهربائية عبر استخدام الطاقة الشمسية، وذلك كمحاولة منه للتغلب على ارتفاع أسعار الوقود في البلاد.

وأوضحت التقارير أن هذه السيارة، التي كانت تعمل سابقاً بالبنزين، أصبحت تعمل الآن باستخدام الطاقة الكهربائية والشمسية، وذلك بالاعتماد على 6 بطاريات عادية مخصصة في الأصل للدراجات النارية.

وقد تحدث الصفدي عن فكرته الناجحة هذه، حيث قال إنه يقضي معظم وقته في ورشته الواقعة في قلب مدينة صيدا جنوبي لبنان، لتصليح الدراجات الهوائية وخدمة زبائنه، لافتاً إلى أنه بسبب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، قرر تركيب الطاقة الشمسية على سطح سيارته.

وأردف قائلاً إنه قام بتركيب نظام الألواح الشمسية من أجل استخدامها في حالة نفاد البطاريات، مضيفاً أن بإمكانه شحن السيارة أثناء القيادة داخل نطاق مدينة صيدا، وبالتالي فإن السيارة تكفيه كما هي بوضعها الحالي.

وأشار الشاب اللبناني إلى أنه أصبح بإمكانه الآن الذهاب لاحتساء فنجان من القهوة، ثم العودة إلى الورشة ليجد سيارته مشحونة بالكامل وبشكل مجاني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة