بالفيديو: SignAloud قفاز يحول لغة الإشارة للغة منطوقة

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أبريل 2016
بالفيديو: SignAloud قفاز يحول لغة الإشارة للغة منطوقة

لغة الإشارة هي الطريقة الوحيدة التي يتواصل بها من فقدوا النطق أو السمع أو كلا الحاستين، ولكنها لا تزال تقف عائقاً في التواصل بينهم وبين الأخرين، فبطبيعة الحال لم يتعلم باقي الأفراد حول العالم لغة الإشارة، وبالتالي تبقى صعوبة التواصل بين البشر وبعضهم.

هذا هو ما فكر فيه الطالبين الأمريكيين توماس بريور ونافيد آزودي، اللذان استطاعا أن يحولا لغة الإشارة للغة منطوقة عن طريق قفاز SignAloud.

SignAloud هو قفاز يستطيع ترجمة حركة لغة الإشارة للغة منطوقة عن طريق المستشعرات المنتشرة على القفاز والتي تقوم بمراقبة وتحليل حركة اليد، ثم إرسال ناتج التحليل عبر البلوتوث لجهاز كمبيوتر يقوم بترجمة تلك الحركة ومقارنتها بقاعدة بيانات كافة الحركات المستخدمة في لغة الإشارة، وفي النهاية يقوم الجهاز بنطق الكلمات الموازية لحركة اليد باللغة الإنجليزية.

في الفيديو التوضيحي المعروض بالأسفل يظهر كلاً من توماس ونافيد لاختبار القفاز، وحين يقومتوماس ببعض حركات لغة الإشارة نسمع صوت يقول جملة "أهلاً، اسمي توماس وهذا هو نافيد، نحن مخترعون في مسابقة للطلبة المخترعين".

وحصل طالبي جامعة واشنطن على جائزة قدرها 10 آلاف دولار هي قيمة جائزة مسابقة للمبتكرين والمخترعين، وقال توماس أن أهم ما يميز ابتكارهما هو خفة وزنة وعمليته وسرعة استجابته والتي يفتقدها عدد كبير من مترجمات ومحللات لغة الإشارة.

شاهدوا فيديو عرض الطالبين للقفاز بالأسفل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة