• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      فارس كرم

    • اسم الشهرة

      فارس كرم

    • اللقب

      فارس كرم

    • الفئة

      مغني

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      25 يونيو 1973 (العمر 50 سنة)
      لبنان

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • الزوجة

      هبة عزيز (2020 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      مريم

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1996 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

فارس كرم واحد من أشهر نجوم الغناء الشعبي في لبنان، وواحد من أشهر الأسماء التي ارتبطت بالدبكة اللبناني، انطلق "فارس" منذ ما يزيد عن ربع قرن لتقديم العديد من الألبومات والمشاركة في حفلات ومهرجانات في كل أنحاء العالم، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عنه في السطور التالية....

نشأة فارس كرم وحياته

ولد فارس كرم، في قرية جزين، في جنوب لبنان يوم 25 يونيو عام 1973، في أسرة متوسطة الحال، فوالده كان يعمل مزارع بالقرية، أما والدته فكانت عاملة في المدرسة، ولديه شقيقة واحدة تدعى "مادونا"، لم يكمل "فارس" تعليمه، والتحق ببعض المهن حتى احترف الغناء.

تمتع "كرم" بصوت مميز، كان يشيد به كل من حوله، في عام 1996 تقدم "فارس" لبرنامج المواهب الشهير ستوديو الفن، وفاز بالمركز الأول وحصل على الميدالية الذهبية عن فئة الغناء الشعبي.

حقق "فارس" شهرة كبيرة من خلال برنامج ستوديو الفن، وسريعا ما بدأ يظهر في البرامج، ويشارك في الحفلات، وفي عام 1998 أصدر أول ألبوم غنائي له وهو شلون من إنتاج شركة ميوزيك بوكس انترناشونال، وحقق الألبوم نجاحا كبيرا، وتوالت الألبومات الناجحة والحفلات والمشاركة في المهرجانات الكبرى.

ولم تقتصر حفلات المطرب اللبناني الشهير على الغناء في لبنان والوطن العربي، فقدم العديد من الحفلات في مختلف دول العالم ومنها، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة البريطانية، كندا، وطاف ليحيي حفلات في أغلب دول أوروبا.

مسيرته الفنية

بعد أول ألبوم أصدره فارس كرم في عام 1998 والنجاح الذي حققه، تعاقد مع شركة روتانا لإنتاج ألبوماته الغنائية، وفي عام 2002 وبعد 4 سنوات من الألبوم الأول أصدر ألبومه الثاني وهو جانن.

في العام التالي ونتيجة للنجاح الكبير الذي حققه ألبوم "جانن" أسرع "فارس" بإصدار ألبوم أكتر من روحي، وفي عام 2004 تألق في ألبوم دخيلو، وفي عام 2005 أصدر ألبوم وعدني.

في عام 2007 أصدر ألبوم "يقبرني"، وفي نفس العام أصدر ألبوم نسونجي، توقف "فارس" ثلاث سنوات عن إصدار ألبومات غنائية وعاد في عام 2010 وأصدر ألبوم الحمد لله، في عام 2013 أصدر ألبوم العاصمة، وتوقف مرة أخرى ولكن هذه المرة خمس سنوات وعاد للجمهور في 2018 بألبوم جديد.

صور فارس كرم مجموعة من الأغاني كفيديو كليب وحققت نجاحا كبيرا، أما عن أشهر تلك الأغاني فهي، أغنية بقعد من دون شمس ومي من ألبومه الأول وأخرجها سيمون أسمر.

كما صور أغنية شلون مع المخرج مروان بركات، وتعاون معه مرة أخرى في أغنية الطير اللي طاير، والأغنيتان من إنتاج شركة ميوزيك بوكس.

صورت "فارس" أغنيته الشهيرة صليني مع المخرج وليد ناصيف وهي من إنتاج شركة art للموسيقى، وتعاون معهم مرة أخرى في أغنية مهضومة والتي أخرجها سعيد الماروق.

تعاون "فارس" مع المخرج سليم الترك في أغنيتان وهما قولي لأبوكي، وأغنية الله وكيلك والأغنيتان من إنتاج شركة روتانا، كما تألق في أغنية دخيلو والتي أخرجها له طوني قهوجي.

وتعاون مع أخرى مع المخرج وليد ناصيف، والذي أخرج له 3 أغاني من إنتا شركة روتانا، وهم التنورة، شفتا بشارع الحمرا، وأغنية ختار عالعكازة.

وتعاون "فارس" مع المخرج فادي حداد وشركة روتانا في تقديم أغني ريتني، وأغنية الغربة، وتألق في أغنيته الشهيرة نسونجي مع المخرج إميل سليلاتي وشركة روتانا.

وتعاون مرة أخرى مع المخرج سعيد الماروق في أغنية لأمشيلك حافي، وتألق مع المخرج جو بو عيد في أغنية عالطيب، وقدم مع المخرج إدوارد بشعلاني أغنية بلا حب بلا بطيخ.

وأخرج له المخرج حسن غدار 4 أغاني من إنتاج شركة روتانا وهم، منمنم، بدنا نولعها، سمع، وأغنية قمرجي، كما تعاون مع المخرج جو بو عيد في أغنية ع موعدنا ولا شو.

أما عن أشهر المهرجانات التي تألق فيها فارس كرم، فتألق في تونس في مهرجان قرطاج الشهير، كما غنى في المغرب في مهرجان موازيين، وشارك في الكويت في مهرجان ليالي فبراير.

وفي قطر أحيا مهرجان سوق واقف، أما في الأردن فشارك في مهرجان جرش، ومهرجان الفحيص، وفي سوريا تألق في مهرجان المحبة والسلام، كما شارك في هوليوود الشرق مصر ضمن مهرجات أقيمت في مدينة طابا، وأحيا "فارس" عدة مهرجانات في لندن وأستراليا، إلى جانب تألقه في العديد من المناسبات في بلده لبنان.

أبرز المعلومات عن فارس كرم

في تصريحات له كشف كرم فارس عن دخوله علاقتين جديتين، الأولى كانت بعد انتقاله من قريته إلى مدينة بيروت، وهناك تعرف على سيدة من الوسط الفني مشهورة وكانت تكبره بـ 15 عاما وساعدته كثيرا في بداية حياته، كما خاض علاقة ارتباط بفتاة أخرى لمدة 7 سنوات، إلى جانب ذلك مر بعدة علاقات عابرة.

في عام 2020 وهو في السابعة والأربعين من عمره أعلن فارس كرم زواجه من هبة عزيز، وفي 2021 أعلن عن إنجاب ابنته الأولى مريم.

يحب "فارس" الرياضة والبوكسنج الرياضة المفضلة له.

كشف فارس كرم عن أنه أنفق في لاس فيغاس مبلغ 120 ألف دولار على لعب القمار، وأنفق نصف المبلغ 60 ألف دولار في إحدى كازيونات لبنان.

في عام 2012 عان "فارس" من أزمة صحية كبرى، بسبب تصلب الشرايين، وتطلب الأمر إجراء قسطرة للقلب، وبعدها أعلن تعافيه.

دخل في خلاف مع الفنانة ميريام فارس بعد الخلاف على بوستر حفل كان مقرر أن يشارك فيه الثنائي في الرياض، وكتب "فارس" منشور عبر تويتر، قال فيها لميريام إنه يذكرها بالأيام التي كانت تسعى لكي تتصور معه آخر الليل، ووصف الزمن بأنه "زمن الرقاصات"، فرد ميريام عليه بأن القضاء هو الذي سيحل هذه الإهانة.

أهم الأعمال

  • أغنية التنورة.

  • أغنية نسونجي.

  • أغنية شفتا بشارع الحمرا.

  • أغنية عم دور ع عروس.

جوائز ومناصب فخرية

  • الميدالية الذهبية عن فئة الغناء الشعبي من برنامج ستوديو الفن عام 1996.

جميع أخبار