• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هيدي كرم

    • اسم الشهرة

      هيدي كرم

    • اللقب

      هيدي كرم

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      اللغة العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      27 أغسطس 1980 (العمر 43 سنة)
      حي شبرا- القاهرة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • أسماء الأولاد

      نديم

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1997 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحدة من أبرز نجمات الجيل الحالي، تتمتع بإطلالة مميزة، ولون عيون جذاب جعل المخرجين في أغلب الأعمال يختارون لها دور الفتاة الرومانسية، وهو الأمر الذي عبرت منه عن ضيقها عدة مرات، وفي نفس الوقت تألقت في تقديم البرامج، إنها النجمة المصرية هيدي كرم مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية..

نشأة هيدي كرم وحياتها

ولدت يوم 27 أغسطس عام 1980، في حي شبرا، بالقاهرة، أطلقت عليها جدتها اسم هيدي لإعجابها الشديد بهيدي لامار النجم العالمية، وذكرت "هيدي" في أحد اللقاءات أنها تم ولدتها بعد 10 أشهر من الحمل بها مما أدى إلى أنها ولدت لونها أزرق، وكان لديها شعر كثيف يغطي أغلب ملامحها فتم تشبيها بـ "القرد" وقت الولادة.

كان والدها يعمل في المملكة العربية السعودية، وتولت والدتها رعايتها، بعد أن انتهت من المرحلة الثانوية، التحقت بكلية التجارة جامعة عين شمس قسم لغة فرنسية.

بدأت حياتها العملية موديل في الإعلانات لمدة عامين، ثم اتجهت للعمل كمذيعة في قناة ART، ثم انتقلت منها إلى قناة إم بي سي، واتجهت بعد ذلك للتمثيل.

أما أول أعمالها في مجال التمثيل كان من خلال مسلسل مارينا مارينا عام 2002، حينما رشحتها نيفين تكلا صديقتها لمخرج العمل عادل ماكين الذي كان يبحث عن وجوه جديدة، والعمل بطولة النجوم هالة فاخر، صلاح عبد الله ووحيد سيف. لتبدأ بعدها مسيرة فنية كبيرة في السينما، والتلفزيون، وتتألق في العديد من الأعمال.

ظهرت كموديل في فيديو كليب الدويتو الغنائي الشهير "عيني" للنجوم حميد الشاعري وهشام عباس، كما ظهرت كموديل في أغنية النجمة سميرة سعيد عايزة أعرف أنت مين.

في أثناء دراستها بكلية التجارة، ولا يزال عمرها 19 عاما تزوجت هيدي كرم، وأنجبت ابنها الوحيد نديم، وبعد 10 سنوات من الزواج، أقامت دعوى خلع ضده.

وقالت إنها لم تخرج من تجربة الزواج معقدة وإنما فضلت الاهتمام بابنها لفترة، وقالت إن الانفصال كان بسبب فارق السن الكبير بينها وبينه. في عام 2018 أعلنت هيدي كرم خطوبتها من عصام عبد العزيز المنتج.

ومعروف عن هيدي كرم حبها الشديد للمكياج، حتى إنها أطلقت خط إنتاج لمواد التجميل الطبيعية، يحمل اسمها، وهو من مكونات طبيعية 100%.

مسيرتها الفنية

كانت بداية مسيرة هيدي كرم الفنية من خلال شاشة التلفزيون، بعد مسلسل مارينا شاركت في نفس العام في مسلسل الإمبراطور، وفي عام 2004 شاركت بدور هايدي في مسلسل أصحاب المقام الرفيع مع المخرج علي عبد الخالق، والنجوم حسين فهمي، نرمين الفقي، ومحمود قابيل.

في نفس العام تألقت في دولت دولت هدى الشعراوي في مسلسل مصر الجديدة، ويعتبر دور بولا في مسلسل بنت من شبرا مع النجمة ليلى علوي نقطة تحول في مسيرتها الفنية.

في عام 2005 تألقت في مسلسل العميل 1001 مع النجم مصطفى شعبان والنجمة نيللي كريم، ومسلسل من غير معاد، في عام 2006 شاركت في مسلسل العندليب حكاية شعب بدور جيجي.

في عام 2007 شاركت بدور مريم في المسلسل الشهير لحظات حرجة مع كوكبة من النجوم من أبرزهم يسرا، ويسرا اللوزي، وفي عام 2009 شاركت في مسلسل حضرة الضابط أخي، في 2010 شاركت في مسلسل اللص والكتاب، وفي عام 2011 شاركت في مسلسل شبرا تي في.

في عام 2012 قدمت 3 مسلسلات وهي الصفعة، ابن موت، ومسلسل المحطة الجاية، وفي عام 2014 شاركت في مسلسل فرصة ثانية، في عام 2015 تألقت في مسلسل بعد البداية ومسلسل أوراق التوت، في عام 2016 شاركت في مسلسل ليلة، وفي الجزء الأول من المسلسل الكوميدي الشهير هبة رجل الغراب مع الفنانة إيمي سمير غانم.

في عام 2017 شاركت في 5 أعمال وهي الجزء الثاني من مسلسل هبة رجل الغراب، مسلسل طاقة نور، مسلسل اختيار إجباري، الجزء الثاني من مسلسل نصيبي وقسمتي، وتألقت في مسلسل سابع جار مع النجمات دلال عبد العزيز وشيرين.

في عام 2018 شاركت في مسلسل طلعت روحي، وفي عام 2019 ظهرت في 3 أعمال، مسلسل كلبش مع الفنان أمير كرارة، مسلسل الزوجة، وظهرت كضيفة شرف في مسلسل أنا شيري دوت كوم.

في 2020 شاركت في المسلسل الشهير لؤلؤ مع النجوم مي عمر، أحمد زاهر، نرمين الفقي وإدوارد، وفي 2021 شاركت في مسلسل فارس بلا جواز.

أشهر أفلام هيدي كرم

بدأت هيدي كرم مسيرتها في السينما في عام 2005، من خلال فيلم كان يوم حبك مع النجوم هشام سليم وداليا البحيري، وفي عام 2006 شاركت في 3 أفلام، ملك وكتابة مع النجوم محمود حميدة وهند صبري ولعبت دور "مريم"، فيلم آخر الدنيا مع النجوم نيللي كريم ويوسف الشريف ولعبت دور "دينا"، وفيلم استغماية.

في عام 2007 شاركت في فيلم البلياتشو مع الفنان الراحل هيثم أحمد زكي، وتألقت في دور سهام في فيلم نقطة رجوع في نفس العام، في عام 2008 شاركت بدور الدكتورة نور في فيلم البلد دي فيها حكومة مع المخرج عبد العزيز حشاد وتأليف شيرين شعراوي، وبمشاركة النجوم عمرو يوسف، عزت أبو عوف، وعلا غانم.

في عام 2009 قدمت فيلم حفل زفاف مع النجوم إياد نصار، ومحمد رياض، ومن تأليف وإخراج أحمد يسري، وفي عام 2010 قدمت فيلم أبو كاليبتو.

في عام 2013 قدمت فيلم شمال يا دنيا مع النجوم مي كساب وأحمد عزمي، وفي عام 2016 قدمت فيلم اللي اختشوا ماتوا مع المخرج إسماعيل فاروق والنجوم غادة عبد الرازق، سلوى خطاب، عبير صبري، وحمد صفوت. وفي عام 2018 قدمت فيلم علي بابا مع النجوم كريم فهمي، آيتن عامر، ومحمد ثروت.

أشهر برامج هيدي كرم

حققت هيدي نجاحا كبير في تقديم البرامج، ومن أشهر تلك البرامج كلام ستات، وبرنامج نفسنة.

أهم الأعمال

  • مسلسل سابع جار

  • مسلسل لؤلؤ

  • مسلسل هبة رجل الغراب

  • فيلم آخر الدنيا

جميع أخبار