فيديو لهذا السبب رفع رياضي مصري علم السعودية في الأولمبياد!

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أغسطس 2016
فيديو لهذا السبب رفع رياضي مصري علم السعودية في الأولمبياد!

أثارت واقعة رفع أحد الرياضيين المصريين لعلم المملكة العربية السعودية بجانب علم مصر، خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الكثير من علامات الاستفهام.

وواجه اللاعب حمادة طلعت، لاعب الرماية المصري، موجة عارمة من السخط في مصر بعض قيامه برفع علم السعودية ووصل الأمر لدرجة أن البعض طالب باستبعاده من المشاركة مع بعثة مصر في الأولمبياد ورفضوا تمثيله لمصر وشددوا على ضرورة ترحيله.

فيديو لهذا السبب رفع رياضي مصري علم السعودية في الأولمبياد!

من جانبه، نفى هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، ورئيس البعثة المشاركة في أوليمبياد ريو دي جانيرو في دولة البرازيل، توقيع أي عقوبات على اللاعب حمادة طلعت، بطل الرماية، بعد قيامه برفع علم السعودية أثناء طابور العرض المصري المشارك في افتتاح البطولة.

وقال حطب: "اللاعب لم يرتكب أي خطأ حتى يثور عليه الجميع هكذا، لقد حققت في الأمر بنفسي بعد انتهاء حفل الافتتاح، وقال اللاعب لي إنه وجد العلم ملقىً على الأرض، ففضل أن يحمله لأن عليه لفظ الجلالة".

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية المصرية "كان على الجميع عدم استباق الأحداث، أو اتخاذ أي رد فعل قبل التحقيق في الأمر، فقد فوجئت أن البعض طالب بترحيل اللاعب من البرازيل وإعادته إلى مصر، دون أن يدرون الحقيقة، والحقيقة أنه لك يرتكب أي ذنب".

واللاعب اسمه بالكامل حمادة محمود طلعت إبراهيم، ولد في شهر مارس عام 1981 وحصل على الميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا للرماية، عام 2015، في مسابقة 50 م بندقية 3 أوضاع، بنتيجة 1147 من أصل 1200، تأهل من خلالها إلى أوليمبياد ريو دي جانيرو ونجح في الحصول على المركز الـ17 في منافسات كأس العالم بتايلاند عام 2016، في منافسات 10 م بندقية.

وكان حمادة طلعت أبرز المشاركين مع المنتخب المصري للرماية في زيارة قناة السويس الجديدة، مطلع فبراير عام 2014، وهو أحد ممثلي مصر في الرماية، خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ31 المقامة في ريو دي جانيرو بالبرازيل، ومن المقرر أن يلعب يوم 8 أغسطس، في مسابقة 10 م بندقية 3 أوضاع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة