رفع سقف الجوائز لفعاليات موسم الجيمرز بالرياض

  • تاريخ النشر: السبت، 08 يوليو 2023
رفع سقف الجوائز لفعاليات موسم الجيمرز بالرياض

انطلقت فعاليات "موسم الجيمرز.. أرض الأبطال" في العاصمة السعودية الرياض بحضور عدد كبير من اللاعبين والمهتمين بالألعاب الإلكترونية. يعد هذا الموسم أحد أكبر الحدث للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، ويُنظمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية.

وكشف تركي الفوزان الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية خلال تصريحات مصورة إن موسم الجيمرز سيقدم للزوار تجربة استثنائية تمزج بين الرياضة والترفيه والتعليم، من خلال 15 بطولة احترافية في أشهر الألعاب الإلكترونية، بمشاركة نخبة من اللاعبين الذين يتنافسون على جوائز تبلغ قيمتها 45 مليون دولار.

وأضاف الفوزان أن الفعاليات ستشمل كذلك منافسات رياضية، كما يشمل الموسم حفلات موسيقية لأكبر نجوم الفن العرب والعالميين، ومنصات تعليمية وفعاليات ترفيهية تناسب مختلف الفئات العمرية.

ويهدف الموسم إلى دعم صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، ورعاية المواهب الوطنية والتعريف بها، وتفعيل الجانب السياحي لجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم. وتعد هذه الفعالية جزءًا من الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والتي تهدف إلى تنمية هذا القطاع في المملكة.

وأكد الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية على التزامه بالتعاون والنمو المشترك مع مختلف الجهات المؤثرة في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، وذلك من خلال توسيع رقعة شراكات الاتحاد مع الناشرين لتصل إلى أكثر من 50 ناشراً.

يتوقع أن يستقبل الموسم أكثر من 2 مليون زائر ليختبروا تجربة متميزة عبر أكثر من 1000 نشاط وفعالية، ويعد هذا الموسم فرصة للمهتمين بالألعاب الإلكترونية للاستمتاع بالمنافسات الرياضية والترفيهية والثقافية، وتبادل الخبرات والمعرفة في هذا المجال الناشئ.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة