الأمم المتحدة تنفي مزاعم حصول سمية الخشاب على الدكتوراه الفخرية منها

المنظمة التي كرمت سمية الخشاب ليست تابعة للأمم المتحدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 مايو 2023
الأمم المتحدة تنفي مزاعم حصول سمية الخشاب على الدكتوراه الفخرية منها

نشرت الفنانة سمية الخشاب صورًا لها أثناء تكريمها في حفل منظمة الأمم المتحدة للفنون عبر خاصية ستوري على إنستغرام، وحصولها على الدكتوراه الفخرية في الفنون، وعلقت "شكرًا منظمة الأمم المتحدة للفنون".

وكانت المنظمة قد نظمت فعالية عيد الأب التي انطلقت الدورة السابعة منها يوم الأحد الموافق 7 مايو، وتم تكريم عدد من الفنانين.

وبعد نشر الصور تصدر اسم الفنانة سمية الخشاب مؤشرات البحث في جوجل والتريند على منصات التواصل الاجتماعي عقب إعلانها عن التكريم من جهة تسمي نفسها "منظمة الأمم المتحدة للفنون"، حيث وجدت الفنانة نفسها في ورطة وهجوم كبير بعد نفي منظمة الأمم المتحدة.

اقرأ أيضًا: سمية الخشاب تكشف المستور في انفصالها عن أحمد سعد

الأمم المتحدة تنفي مزاعم حصول سمية الخشاب على الدكتوراه الفخرية منها

منظمة الأمم المتحدة تنفي مزاعم سمية الخشاب

وبعد إعلان سمية الخشاب نفت منظمة الأمم المتحدة للصحافة منحها إلى دكتوراه فخرية للفنانة سمية الخشاب، كما أكدت أن المنظمة التي منحت التكريم ليست تابعة للأمم المتحدة، كما تبين أنها غير مدرجة بين منظمات الأمم المتحدة.

وقد ذكرت مصادر صحفية أن الموقع الإلكتروني للمنظمة تفتقر لأدنى مقومات المنظمات الرسمية التابعة للأمم المتحدة، كما أن صفحتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي يتابعها نحو 30 شخصًا فقط وأنشئت قبل أيام قليلة من شهر أبريل الماضي.

وقد تعرضت الفنانة سمية الخشاب لانتقادات كبيرة من الجمهور والسخرية كذلك، وسط مطالب لمناقشة برلمانية وتشريع لوقف فوضى المسميات والمنصات الوهمية في مصر.

اقرأ أيضًا: الفنان أحمد سعد يكذب طليقته سمية الخشاب.. هذا ماحدث

سمية الخشاب ليست الضحية الأولى

يُذكر أن الفنانة سمية الخشاب ليست الضحية الأولى التي وقعت في فخ التكريم الوهمي من مؤسسات ومنظمات وهمية، فقد وقع الفنان محمد رمضان في الفخ نفسه ولكن في لبنان وتعود الواقعة إلى عام 2021.

أعلن محمد رمضان على صفحته على إنستغرام أنه حصل على الدكتوراه الفخرية من المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان، كما وجه الشكر لوزير الثقافة اللبناني ونقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين في لبنان على منحه هذه الشهادة.

وكتب رمضان عبر حسابه على إنستغرام: "شكراً وزير الثقافة اللبناني ونقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي وشكراً المركز الثقافي الألماني في لبنان على منحي لقب سفير الشباب العربي".

وقد انتشرت الأخبار سريعًا وواجه رمضان انتقادات وسخرية شديدة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدما كذبت السفارة الألمانية في القاهرة حصول رمضان على شهادة الدكتوراه الفخرية.

وقالت السفارة تعليقًا على الأمر: "ليست كل المؤسسات التي تستخدم كلمة ألمانيا تابعة للحكومة الألمانية، لا علاقة بين الحكومة الألمانية وما يسمى بالمركز الثقافي الألماني بلبنان".

وتابعت: "إذا أردتم الحصول على أخبار ومعلومات موثقة حول ألمانيا وسياساتها الخارجية ومراكزها الثقافية الرسمية، قوموا بمتابعتنا". ليواجه رمضان سخرية وانتقادات واسعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: محمد رمضان بعد جعفر العمدة: مسلسل رمضان 2024 من تأليف وإخراج محمد سامي

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة