فيديو: محمد بن راشد يكرم الطلاب الفائزين في مبادرة "تحدي القراءة العربي"

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 مايو 2016
فيديو: محمد بن راشد يكرم الطلاب الفائزين في مبادرة "تحدي القراءة العربي"

وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، بالبدء بتوزيع شهادات شكر شخصية منه وبتوقيعه على 50 ألف طالب في الإمارات أتموا بنجاح قراءة خمسين كتابا في عامهم الدراسي ضمن مشروع تحدي القراءة العربي الذي شارك فيه أكثر من 160 ألف طالب من 828 مدرسة في الإمارات أتموا قراءة 5 ملايين كتاب خلال العام الدراسي.

وبدأ بن راشد بتوقيع وتوزيع أول 15 شهادة بنفسه على الطلاب المتفوقين ضمن التحدي في دولة الإمارات، وذلك بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، والشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم.

وأعلن محمد بن راشد فوز  الطالبة الأولى على مستوى الدولة أثناء توقيع الشهادات وهي الطالبة فاطمة النعيمي من إمارة رأس الخيمة، وأكد أن تقدير أهل العلم والقراءة والمعرفة هو واجب كل قائد يسعى لبناء جيل سيغير مستقبل الوطن للأفضل.

وقال محمد بن راشد: " فخور بخمسين ألف طالب أتموا التحدي وقرأوا خمسين كتابا في عامهم الدراسي، ومتفائل بجيل جديد مثقف واع وقادر على استيعاب متغيرات العالم والمشاركة في بناء مستقبل الإمارات".

وأضاف: " تحدي القراءة حقق قفزة نوعية في ثقافة ومعارف أبنائنا، ولو قرأ أبناؤنا 5 ملايين كتاب في كل عام فالقادم أجمل وأفضل في دولة الإمارات بإذن الله".

وشهدت عدد من العواصم العربية خلال شهري إبريل الماضي ومايو الجاري إقامة إحتفالات خاصة لتكريم أوائل الطلبة الذين حققوا المراكز العشرة الأولى ونجحوا في عبور مرحلة التصفيات الإقليمية وتضمنت تلك الاحتفالات إعلان أسماء الفائزين الأوائل في كل من مصر وقطر والكويت ولبنان وتونس والمغرب والجزائر والبحرين.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أطلق مشروع "تحدي القراءة العربي " في سبتمبر الماضي كأكبر مشروع إقليمي عربي لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي وذلك لمعالجة الخلل الكبير في هذا الجانب لدى الكثير من الطلاب على مستوى الوطن العربي كما تشير الكثير من الدراسات .

ويهدف "تحدي القراءة العربي" إلى تشجيع القراءة بشكل مستدام ومنتظم عبر نظام متكامل من المتابعة للطلاب طيلة العام الأكاديمي بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الحوافز المالية والتشجيعية للمدارس والطلاب والمشرفين المشاركين من جميع أنحاء العالم العربي.

شاهد الفيديو أدناه: