فيديو محمد بن راشد يستبدل يوم الجلوس بهذه المبادرة الرائعة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 يناير 2017
فيديو محمد بن راشد يستبدل يوم الجلوس بهذه المبادرة الرائعة

يصادف يوم 4 يناير من كل عام ما يطلق عليه في الإمارات «يوم الجلوس» وهو اليوم الذي تولى فيه الشيخ محمد بن راشد، حاكم دبي، مقاليد الحكم في الولاية.

واعتاد بن راشد كل عام إصدار توجيهاته لإلغاء أي مظاهر للاحتفال بهذا اليوم، مع الدعوة لمبادرة جديدة تهدف إلى القيام بشيء إيجابي في الإمارات كبديل لمظاهر احتفال يراها أنها لن تضر أو تنفع في شيء.

وتزامنا مع هذا اليوم في العام الجاري والذي يوافق غدا الأربعاء، أطلق حاكم إمارة دبي مبادرة إنسانية رائعة، تتماشى مع توجه الإمارات في هذا العام الذي أطلق عليه «عام الخير».

وقال نائب رئيس دولة الإمارات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: "الإخوة والأخوات.. كعادتنا السنوية وجهنا الجهات المختصة عدم تخصيص أي مظاهر وفعاليات احتفالية ليوم الجلوس في 4 يناير واستبدال ذلك بمبادرات الخير".

وأضاف "أطلقنا اليوم مع تباشير عام الخير «بنك الإمارات للطعام».. مؤسسة هدفها ترسيخ خصلة رئيسية في شعب الإمارات وأجياله.. خصلة الكرم وإطعام الطعام. شعب الإمارات من أكرم الشعوب وبنك الإمارات للطعام سيضع هذه القيمة ضمن إطار مؤسسي مستدام".

وتابع "بنك الإمارات للطعام سيشكل منظومة إنسانية متكاملة لإطعام الطعام تضم قطاع الفنادق والمصانع الغذائية والمزارع ومؤسسات الضيافة والمتطوعين.. نسعى لإتاحة الفرصة للجميع ليكون جزءا من حراك خيري وإنساني دائم تعيشه دولة الإمارات.. حراك إنساني بدأه مؤسس هذه الدولة ونسعى للوصول به إلى مستويات جديدة كما أراد زايد الخير طيب الله ثراه".

وأشار إلى أن الإمارات تسعى من خلال بنك الطعام إلى إشراك أكبر قدر من مؤسسات المجتمع ومن متطوعيه في منظومة خير ومنظومة عطاء على خطى الشيخ زايد، قائلا: "عام خير وبركة يظلنا في دولة الإمارات وفيض خير الإمارات نريده أن يصل لكل مكان داخل وخارج الدولة عبر مبادرات مبتكرة ومؤسسات إنسانية مختلفة".

وقام الشيخ محمد بن راشد في الأعوام السابقة بإطلاق العديد من المبادرات في يوم الجلوس، التي حازت على إعجاب جميع الإماراتيين، لما لها من أثر واضح في خدمة المجتمع، عكس مظاهر الاحتفال التقليدية بهذا اليوم التي لن تفيد أحدا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة