الطفلة السورية شام بكور بطلة الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 نوفمبر 2022
الطفلة السورية شام بكور بطلة الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي

قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتتويج الطفلة  السورية شام البكور، بلقب تحدي القراءة العربي، لعام 2022.

الشيخ بن راشد يتوج الطفلة السورية شام بكور بطلة تحدي القراءة العربي في موسمه السادس

جاء ذلك خلال الحفل الختامي لتتويج بطل الموسم السادس من تحدي القراءة العربي، في دبي، الذي تنظمه مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي، هي الأكبر في تاريخ التحدي، الذي يهدف إلى بناء جيل متمكن بالقراءة والمعرفة، إلى جانب سعيه إلى تعزيز مكانة اللغة العربية بوصفها لغة للعلوم والآداب والإنتاج المعرفي.

وشهد الموسم السادس من تحدي القراءة العربي، مشاركة 22.27 مليون طالب وطالبة من 44 دولة، ما يجعلها حتى الآن هي الدورة الأكبر للتحدي من حيث عدد المشاركين، منذ انطلاقته في العام الدراسي 2015- 2016.

وأشارت التقارير إلى أن تصفيات التحدي قد تميزت بالتنافسية، وكذلك تنوع التحديات المعرفية والثقافية، لافتة إلى أنه إلى جانب الطلاب، فقد شهدت الدورة أيضاً مشاركة 92,583 مدرسة، إضافة إلى 126,061 مشرفاً ومشرفة، والذين ساعدوا الطلاب على إتقان قدرات المطالعة وتلخيص الكتب.

هذا، وقد احتضن مسرح أوبرا دبي، الحفل الختامي للدورة السادسة من تحدي القراءة العربي، بحضور نجوم التحدي وكبار الشخصيات، وكذلك المثقفين والتربويين وأولياء الأمور، حيث تقدمهم الطلبة المتميزون الذين وصلوا إلى النهائيات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة