فيديو يحبس الأنفاس لاقتراب طائرتين من بعضهما البعض في سماء الرياض

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يوليو 2023
فيديو يحبس الأنفاس لاقتراب طائرتين من بعضهما البعض في سماء الرياض

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، للحظة مرور طائرتين فوق جبال طويق في المملكة العربية السعودية، والذي أظهر اقتراب الطائرتين من بعضهما البعض، في مشهد يحبس الأنفاس.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الطائرة الأولى ‫تابعة للخطوط السعودية، وهي من نوعB777-300 ، وكان يقودها الكابتن ممدوح بخاري، بينما الطائرة الأخرى فهي تابعة لخطوط فلاي ناس، وهي من نوعA320 neo ، وكان يقودها الكابتن فهد اليحيى.

وأشارت التقارير إلى أن الارتفاع بين الطائرتين كان 60 متراً فقط، لافتة إلى أنهما هبوطتا بسلام في مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

وفي مقطع الفيديو المتداول، ظهرت الطائرتان وهما تقتربان من بعضهما البعض إلى حد كبير، ليعرب الكثير من المغردين على تويتر عن دهشتهم الشديدة من هذا المشهد غير التقليدي.

وقال أحد المغردين على تويتر: "60 متر فقط، هذه مخاطرة كبيرة، لأن الطائرة تولد تيارات قد تعصف بالأخرى"، فيما وصف آخر المنظر بأنه كان رائع وخيالي.

ومن جانبه، قال الطيار المدني والناشط في إعلام الطيران، عبدالله الغامدي، في تغريدة نشرها عبر حسابه على تويتر: "هذه المناورات لا تتم إلا بعد أخذ الإذن من السلطة التشريعية."، مشيراً إلى أن "الفرق بين الطائرات يتجاوز 500 قدم بالتأكيد من أجل السلامة وتفادي الزوابع الهوائية بين الطائرات."

وأردف قائلاً: "قبل تطبيق هذه المناورة في السماء، تم تطبيقها نظرياً على الأرض، ودرسو فيها طبيعة المنطقة والعوائق بها وحالات الطوارئ."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة