فيديو:سائق تاكسي يوصل مرضى كورونا مجانا للمستشفيات.. وهذه كانت مكافأته

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 أبريل 2020
فيديو:سائق تاكسي يوصل مرضى كورونا مجانا للمستشفيات.. وهذه كانت مكافأته

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لسائق تاكسي يقوم بتوصيل مرضى فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 للمستشفيات بالمجان في ظل الأزمة التي تُعانِ منها بلاده.

وتقديرًا لدوره في نقل المرضى قرر الأطباء العاملون في مركز "رامون إي كاجال دي مدريد" الطبي في إسبانيا مكافأة سائق التاكسي لما يقوم به من عمل إنساني مهم خلال تفشي فيروس كورونا في اسبانيا.

وأشارت الجمعية غير الربحية لسائقي سيارات الأجرة في اسبانيا، إلى أن الأطباء استدعوا السائق لنقل أحد المرضى ـ كما يقوم كل مرة ـ ولكن حين وصل للمستشفى وجود الأطباء قد اصطفوا لتحيته والتصفيق له عند دخوله من باب المبنى.

ويظهر في مقطع الفيديو المتداول تسليم أحد الأطباء للسائق ظرف به أموال كمكافأة له عما يفعله تجاه مرضى فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 ليشكرهم في مشهد دفعه للبكاء ـ حسبما أكدت الجمعية غير الربحية لسائقي سيارات الأجرة ـ

فيروس كورونا في إسبانيا

وتُعد دولة إسبانيا من أكثر الدول التي تُعاني من فيروس كورونا المُستجد؛ حيث أعلنت وزارة الصحة وفاة قرابة 20 ألف مواطن بينما سجلت 191726 إصابة.

وكانت إسبانيا قد فرضت العزل العام في منتصف شهر مارس الماضي قبل أن تسح بفتح بعض القطاعات الاقتصادية خلال الأسبوع الماضي ـ .

فيروس كورونا في العالم

وأفادت أحدث الإحصائيات إلى أن هناك قرابة 2.414.464 مصابًا بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 حول العالم؛ حيث تعافى 629.433 شخص مقابل وفاة 165.174 شخص.