أوبر تفكر بجدية في تطوير التاكسي الطائر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أبريل 2017
أوبر تفكر بجدية في تطوير التاكسي الطائر

عندما أعلنت شركة أوبر عن نيتها احتلال السماء عبر التاكسي الطائر الذي يمكن التحكم به من خلال تطبيقات الهواتف الذكية لينتقل من سطح إلى سطح، أكدت أنها لن تعمل على هذا الابتكار وحدها.

واليوم وخلال مؤتمرها الذي يتمد على مدى 3 أيام في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية، أعلنت الشركة المتخصصة في الأجرة التشاركية للسيارات بأنها قد توصلت إلى اتفاقات للشراكة مع عدد من المدن حول العالم، وبعض الشركات المتخصصة في صناعة الطائرات، وشركات الاستثمار العقاري، وأيضاً الشركات المتخصصة في تقنيات الشحن الكهربائي، لتتحد جهود كافة هذه الشركات والجهات لتحقيق حلم التاكسي الطائر قريباً.

أوبر تفكر بجدية في تطوير التاكسي الطائر

وأعلنت شركة أوبر أنها قد اتفقت مع مدينتي دالاس الأمريكية ودبي الإماراتية على أن تكونا أول مدينتين في العالم حصولاً على خدمات التاكسي الطائر. كما أعلنت عن اتفاقها مع شركة Hilwood للاستثمار العقاري في دالاس لتحديد المواقع التي اسمتها أوبر باسم Vertiports وهي النقاط التي سينطلق منها تاكسي أوبر الطائر.

أوبر تفكر بجدية في تطوير التاكسي الطائر

كما أعلنت عن أنها قد توصلت لاتفاقات وبصدد الانتهاء من اتفاقات أخرى مع 5 شركات مصنعة للطائرات، للعمل على تصميم طائرة صغيرة وخفيفة الوزن وتعتمد على الشحن الكهربائي لاستخدامها في هذا المشروع. وفي الوقت نفسه أعلنت عن التعاون مع شركة ChargePoint المتخصصة في الشحن الكهربائي لتطوير محطات للشحن والتزويد بالطاقة للتاكسي الطائر.

أوبر تفكر بجدية في تطوير التاكسي الطائر

وقالت أوبر انها تنوي الوصول لاول مرحلة اختبارية للتاكسي الطائر الخاص بها بحلول عام 2020، وهي وقت قريب أكثر مما نتصور، خاصة وأن هذه التقنية لم تختبر قط حتى الآن ولم يخرج منها أية نماذج اختبارية أولية.

أوبر تفكر بجدية في تطوير التاكسي الطائر

وقد تحمست عدة شركات لدعوة أوبر للتعاون على ابتكار نظام التاكسي الطائر، ومن بين هذه الشركات أعلنت شركة Bell Helicopters وهي واحدة من أكبر شركات تصنيع المروحيات التجارية والعسكرية في الولايات المتحدة الأمريكية، عن رغبتها في التعاون مع أوبر على تطوير هذا المشروع، وهو ما قاله مدير الشركة التنفيذي "ميتش سنايدر" في تصريح خاص للموقع التقني الشهير "ذا فيرجي".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة