فيلم Cherry: عندما يتحول طبيب عسكري إلى لص بنوك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مارس 2021
فيلم Cherry: عندما يتحول طبيب عسكري إلى لص بنوك

في الحياة الواقعية، من الواضح أن الإدمان يسبب معاناة كبيرة، قد يحول طبيب عسكري إلى لص بنوك عندما يقع في فخ الإدمان وعواقب ما بعد الصدمة، هذه قصة فيلم Cherry، أحدث إصدارات شبكة أبل تي في الأمريكية لعام 2021.

فيلم Cherry: عندما يتحول طبيب عسكري إلى لص بنوك

فيلم Cherry

يأخذنا الأخوان أنتوني وجو روسو إلى عالم دراما جريمة، مع بطل العمل توم هولاند، عن قصة حقيقة مأخوذة عن السيرة الذاتية للمحارب الأمريكي نيكولاس والكر الصادرة عن عام 2018، حيث معاناة شخصية «Cherry» التي يلعبها هولاند المسعف العسكري الذي يتحول إلى لص بنوك بعد أن يقع في فخ الإدمان وتزايد الديون عليه.

قصة فيلم Cherry

تبدأ قصة Cherry الهولندي حينما ينضم إلى الجيش كرد فعل على انفصاله عن إميلي، التي يقع في حبها منذ اللحظة الأولى التي يلتقيان فيها. بعد فترة وجيزة من بدء التعارف، أعلنت إميلي أنها تنوي الانتقال إلى مونتريال لمواصلة دراستها، الأمر الذي يجعل Cherry حزيناً.

اضطراب ما بعد صدمة

في هذه المرحلة، اختار البطل أن يكون طبيباً «مسعف» عسكرياً، حيث يظهر الفيلم أن تجربته كانت قاسية، حيث الصحراء قاسية لا ترحم. الأشياء التي يراها كطبيب تحترق في دماغه إلى الأبد، بما في ذلك مشاهدة أفضل صديق له يموت.

ليس من المستغرب أنه بمجرد عودته إلى المنزل، يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة الشديد، كما يقول شيري «Cherry» في الفيلم، إنه يحلم بكوابيس تطارده في الليل، يقع فريسة المرض بمجرد عودته إلى المنزل، في هذا الفيلم أخذ الأخوة روسو أن يضفيا الطابع المعتاد وهو الطابع الرومانسي لإضفاء حبكة درامية على قصة نيكولاس والكر الحقيقية لجعلها أكثر مأسوية مع شيري في الفيلم.

فيلم Cherry: عندما يتحول طبيب عسكري إلى لص بنوك

معاناة البطل الحقيقي لفيلم Cherry

في حين أن بعض التفاصيل قد تغيرت على الأرجح بالنسبة لـ شيري، فإن تجربة والكر الوحشية مع العراق لم تكن كذلك. كما قال والكر لصحيفة الغارديان، إنه كتب الكتاب لأنه أراد أن يظهر للناس مدى سوء الحرب في العراق، نقلاً عن موقع screenrant.

شعر والكر أن رؤسائه اتخذوا نهجاً عدوانياً بشكل مفرط تسبب في ضرر أكثر من نفعه، بعد عودته إلى المنزل، قام طبيب نفسي بتشخيص حالة والكر في النهاية بإحدى أسوأ حالات اضطراب ما بعد الصدمة التي شاهدها على الإطلاق. 

بينما قضى شيري وقتاً في سنوات ما بعد العراق الحقيقي أكثر مما قضاه بطل الرواية في الحرب نفسها، أظهر الفيلم تجربته من خلال عدسة شجاعة. عندما يتعلق الأمر بصراع شيري مع اضطراب ما بعد الصدمة، لم يترك الفيلم شيئاً للخيال.

فخ الإدمان

في فيلم Cherry، ينغمس البطل في فخ الإدمان مع مرور السنوات، على الرغم من إنه كان خالياً من المخدرات أثناء خدمته في العراق، إلا أنه مع الأسف يصبح مدمناً بشكل كامل خلال السنوات التي تلت عودته إلى المنزل ويبدأ في المعاناة من اضطراب ما بعد الصدمة. 

عند عودته لإميلي، بمرور الوقت تشعر إميلي بالإحباط والإرهاق من دعم عادته المدمرة، لكن تنضم إليه في النهاية. ولكن كاد إدمانهم على الهيروين أن يقتلها، مما دفع والدتها إلى التوسل إلى شيري للابتعاد من أجل إعطاء إميلي الفرصة للبقاء نظيفة بدون مخدرات. 

ولكن يتم إلقاء شيري في النهاية في السجن وليس أمامه خيار سوى أن يصبح رزيناً ويبتعد عن المواد المخدرة. ومن أجل الإفراج المشروط وعد إميلي بأنه سيتخلص من عادة الإدمان.

فيلم Cherry: عندما يتحول طبيب عسكري إلى لص بنوك
من طبيب عسكري إلى لص بنوك

وكما جاء في الرواية، تحول بالفعل شيري إلى لص بنوك، الجزء الأكثر حزناً ورائعاً في فيلم Cherry تحول توم هولاند إلى سرقة البنوك. جاء ذلك من أجل شراء ما يكفيه هو وإميلي من المخدرات؛ لأنهما لما يتعافيان بشكل كامل من الإدمان ولم يصبح لديهما المال الكافي لشراء المزيد.

انطلق شيري في خط سرقة البنوك وأتقن الاستراتيجية اللازمة لإنجاز المهمة، وصولاً إلى الطريقة الصحيحة لمخاطبة النساء في البنك. قام والكر بسرقة البنوك لدعم عادته في المخدرات في الحياة الحقيقية، هذا هو الجانب من قصته الذي جذب انتباه وسائل الإعلام وجعل في النهاية والكر اسماً مألوفاً.