كيف علق محمد إمام على سرقة ذا روك فيلمه لص بغداد؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021
كيف علق محمد إمام على سرقة ذا روك فيلمه لص بغداد؟

علق الفنان المصري محمد إمام على التشابه الكبير بين فيلمه لص بغداد، وفيلم Red Notice الذي يقوم ببطولته عدد من نجوم هوليوود، وعلى رأسهم الممثل والمصارع السابق دواين جونسون Dwayne Johnson المعروف بلقب ذا روك The Rock.

ماذا قال محمد إمام عن التشابه بين فيلمه لص بغداد وفيلم Red Notice؟

وكانت البداية عندما قام بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بنشر تعليقات، يتحدثون فيها عن التشابه الغريب بين الفيلم المصري لص بغداد، الذي صدر في دور السينما في العام الماضي، والفيلم الأمريكي Red Notice، الذي طرحته شبكة نتفليكس على منصتها الرقمية قبل أيام قليلة.

وأبدى رواد السوشيال ميديا استغرابهم من التشابه الشديد بين الفيلمين، وقالوا أن الفيلم الأمريكي مقتبس بشكل كبير من الفيلم المصري، لدرجة قد تصل إلى حد التطابق.

وقال أحد المستخدمين في منشور ساخر: "أول مرة فيلم مصري يتسرق.. منحوت من لص بغداد."، وكتب آخر: "الفيلم دا رغم إنه حلو، بس مسروق حرفياً من فيلم لص بغداد بتاع محمد إمام وأمينة خليل."، فيما قال ثالث: "أول مرة أتفرج على فيلم أجنبي وأقول إن قصته مسروقة من فيلم مصري، بس فرق الجودة أحلى."

وكتب متابع رابع: "الكاتب كان مطبق على فيلم لص بغداد."، ونشر رابع:" وانت بتتفرج على Red Notice تحس إنك بتشوف لص بغداد عموماً,"، فيما علق سادس: "فيلم Red Notice فيلم لايت أكشن كوميدي لو حابب تنبسط وتفصل، فيه شبه كتير مع فيلم لص بغداد لمحمد عادل إمام."

ومع تزايد تعليقات الجمهور على هذا التشابه بين الفيلمين، قام بطل الفيلم المصري، محمد إمام، بالدخول في القصة، حيث نشر بعض آراء الجمهور التي تتحدث عن سرقة الفيلم الأمريكي لفيلمه.

وكتب إمام في منشوره الذي نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: "وبتزعلوا لما ناخد حاجة منكم."

كيف علق محمد إمام على سرقة ذا روك فيلمه لص بغداد؟

وفيلم لص بغداد هو فيلم مصري، ينتمي إلى فئة المغامرة والإثارة والكوميديا، حيث تدور أحداثه حول عدد من الأشخاص الذين يخوضون مغامرة مشوقة وخطيرة للبحث عن مقبرة اﻹسكندر اﻷكبر التي يبحث عنها العالم منذ قرون طويلة.

والفيلم من تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى، وشارك في بطولته كل من: ياسمين رئيس وفتحي عبدالوهاب وأمينة خليل ومحمد عبدالرحمن وأحمد العوضي.

وصدر الفيلم في دور السينما المصرية في يناير 2020.

أما الفيلم الأمريكي Red Notice، فهو أيضاً ينتمي إلى فئة المغامرة والإثارة والكوميديا، وتدور أحداثه في إطار مشابه، حول البحث عن آثار قديمة ونادرة، ظلت مفقودة في العالم لسنوات طويلة.

والفيلم من تأليف وإخراج راسون مارشال ثوربر، وشارك في بطولته كل من: رايان رينولدز وغال غادوت.

وقد صدر الفيلم على منصة نتفليكس يوم 12 نوفمبر الجاري.