نجوم الفن يطالبون إيلون ماسك بإمداد قطاع غزة بالإنترنت الفضائي

  • تاريخ النشر: السبت، 28 أكتوبر 2023
نجوم الفن يطالبون إيلون ماسك بإمداد قطاع غزة بالإنترنت الفضائي

انضم عدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي إلى حملة عالمية على منصات التواصل الاجتماعي للمطالبة بإمداد قطاع غزة بخدمات الإنترنت الفضائي أو "ستارلينك" وذلك بعد قطع خدمات الإنترنت والكهرباء في القطاع بشكل كامل.

ونشر النجوم ورواد مواقع التواصل الاجتماعي المطالبات تحت هاشتاج Starlinkforgaza لمطالبة إيلون ماسك بإمداد القطاع بخدمة ستارلينك، والذي سبق أن قدم هذه الخدمة لأوكرانيا خلال حربها مع روسيا.

ومن ضمن النجوم المشاركين في هذه الحملة الفنانة حنان مطاوع، التي نشرت صورة على حسابها على إنستغرام طالبت فيها بإمداد خدمة الإنترنت الفضائي، وعلقت على الصورة قائلة: "حسبي الله ونعم الوكيل اللهم لطفك بعبادك".

أيضًا شارك النجم المصري أكرم حسني في الحملة عبر حسابه على تويتر، حيث نشر الهاشتاج على حسابه على تويتر دون كتابة أي شيء آخر.

من ضمن النجوم المشاركون أيضًا لالفنان محمد سلامة، والفنانة ميريهان حسين، التي نشرت على حسابها على إنستغرام صورة تطالب فيها الجمهور بنشر الهاشتاج، ومكتوب عليها: "انشر هذا البوست مع الهاشتاج للضغط على إيلون ماسك لفتح الإنترنت الفضائي لإهلنا في غزة". وقد نشرت الفنانة ولاء الشريف نفس الصورة.

وكان الفنان محمد عساف من أكثر الفنانين المتضامنين مع قطاع غزة، كون عائلته موجودة في القطاع الآن، وقد نشر على حسابه على تويتر تغريدة قال فيها إنه فقد التواصل مع عائلته.

وكتب عساف: "انقطعت الاتصالات مع عائلتي منذ أكثر من ساعتين. الإنترنت والهواتف الخلوية والخط الأرضي مقطوع. نحن لن نيأس من رحمة الله ولطفه. وعندا يقين لا يتزعزع أننا سننتصر على العدو الهمجي. فلسطين حرة دائمًا وأبدًا".

ما هي خدمة ستارلينك؟

خدمة ستارلينك هي خدمة إنترنت فضائية تم تصميمه لتوفير إنترنت عن طريق الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض، وتعمل هذه الأقمار على توفير خدمات الإنترنت على نطاق واسع

وقد تم إنشاء هذه الخدمة من أجل توصيل الإنترنت إلى المناطق النائية والريفية. وتوجهت الدعوات إلى إيلون ماسك لأنه مالك شركة سبيس إكس، وهي الشركة المسؤولة عن نظام ستارلينك أو خدمة الإنترنت الفضائي، لذا وجهت المطالبات إليه بتوفير هذه الخدمة لقطاع غزة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة