شكران مرتجي تعلن استشهاد أسرة بأكملها من أقاربها في قطاع غزة

بدأ القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ ما يقرب من شهر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 نوفمبر 2023
شكران مرتجي تعلن استشهاد أسرة بأكملها من أقاربها في قطاع غزة

أعلنت الفنانة السورية شكران مرتجي، استشهاد عائلة كاملة من أقاربها جراء القصف المستمر على قطاع غزة منذ ما يقرب من شهر.

وأوضحت النجمة السورية في منشور لها عبر خاصية الاستوري على صفحتها الرسمية على موقع "الإنستغرام": "ابن عم والدي وزوجته وبناته استشهدوا اليوم في غزة، رحمهم الله ويصبر عائلتنا ويحميهم ويحمي الجميع إنا لله وإنا إليه راجعون".

وتفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر وفاة أقارب الفنانة السورية شكران مرتجي، وانهالت رسائل التعازي على صفحتها الرسمية.

ويأتي وفاة عائلة من أقارب الفنانة السورية شكران مرتجي، ضمن وفاة العديد من العائلات والأسر الفلسطينية التي يتم شطب اسمها بالكامل من السجل المدني نتيجة استشهادهم في القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي والذي أسفر عن سقوط آلاف الضحايا.

الأحداث في غزة

هناك حالة تعاطف عربي في كافة الأوساط مع الشعب الفلسطيني، وإدانة على كافة المستويات للقصف الإسرائيلي المستمر وقتل المدنيين والأطفال. ومنذ بدء الأحداث وهناك عدد كبير من المشاهير في العالم العربي يحاولون دعم القضية الفلسطينية والتنديد بقتل المدنيين والأطفال وأيضا جمع التبرعات.

وكان أحدث الفنانين الذين شاركوا في حملة جمع تبرعات من أجل إغاثة أهالي فلسطين هم الفنانة هالة صدقي، التي دشنت حملة لجمع التبرعات داخل لوكشين تصوير فيلمها "كتف قانوني" من أجل التبرع به لتوفير الدواء والغذاء لأهالي وأطفال غزة.

كما أعلن النجم عمرو دياب عن تبرعه بمبلغ 5 ملايين جنيه لصالح جمعية الهلال الأحمر من أجل توفير قوافل دعم لأهالي غزة، وفي نفس الوقت وضع عمرو دياب صورة علم فلسطين على كل حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتذر عن إحدى الحفلات التي كان مقررا أن يحييها الأيام الماضية في واحدة من الدول العربية.

وفي الوقت نفسه نشر مجموعة كبيرة من نجوم الفن مقاطع فيديو على صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء قيامهم بزيارة لجمعية الهلال الأحمر من أجل التبرع والتطوع في تجهيز قوافل الإغاثة لأهالي غزة.

ومن هؤلاء النجوم الفنانة ياسمين صبري والفنانة دينا الشربيني والفنان أحمد فهمي والفنانة زينة التي اصطحبت معها أولادها التوأم. كما شارك في حملات الهلال الأحمر أيضا الفنانة أمينة خليل والفنان عمر الشناوي والفنانة هنا الزاهد والفنانة إلهام شاهين والفنانة رحاب الجمل.

وفي الوقت نفسه كان نقيب الممثلين المصريين الدكتور أشرف زكي على الحدود المصرية للمشاركة في دخول قوافل المساعدات إلى قطاع غزة، وذهب معه وفد من الفنانين المصريين. وألغت مصر المهرجانات الفنية التي كان مقرر إقامتها هذه الأيام بسبب الأحداث مثل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومهرجان الجونة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة