قوقل توفر ميزة جديدة تحمي خصوصية بيانات مستخدمي الأندرويد

ميزة Privacy Sandbox من قوقل لحماية خصوصية بيانات مستخدمي الأندرويد

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 فبراير 2023
قوقل توفر ميزة جديدة تحمي خصوصية بيانات مستخدمي الأندرويد

أعلنت شركة قوقل الأمريكية عن إطلاق ميزة جديدة للأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل أندرويد، والتي من شأنها حماية خصوصية تلك الأجهزة.

ميزة Privacy Sandbox  من قوقل لحماية خصوصية بيانات مستخدمي الأندرويد

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الميزة الجديدة أطلق عليها اسم Privacy Sandbox، وهي متاحة حالياً بشكل اختباري لبعض مستخدمي أنظمة تشغيل أندرويد 13، على أن تصبح متوفرة قريباً لباقي مستخدمي الأجهزة الذكية.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة التي وفرتها قوقل، تشبه إلى حد إحدى الميزات التي توفرها شركة آبل لأنظمة تشغيل آي أو إس، الخاصة بهواتف آيفون.

وأوضحت أن الهدف من ميزة Privacy Sandbox هو توفير الحماية لبيانات مستخدمي الإنترنت من الوصول إلى مطوري التطبيقات، ثم استغلال هذه البيانات لأهداف الإعلان والتسويق.

وعن هذه الميزة الجديدة، قالت قوقل في بيان رسمي صادر عنها، إنها توفر واجهة جديدة لبرمجة التطبيقات التي تم تصميمها لتكون الخصوصية هي الأولوية فيها، ولا تستخدم أدوات التعريف التي تتبع نشاط المستخدم عبر التطبيقات ومواقع الإنترنت.

وأكدت الشركة الأمريكية أن هدفها هو تعزيز خصوصية المستخدم، مع تزويد الشركات بالأدوات لتحقيق النجاح عبر شبكة الإنترنت، مشيرة إلى أن العديد من الشركات قامت بمشاركة ملاحظاتها حول مقترحات التصميم ومعاينات المطورين، معربة عن ترحيبها بالمزيد من المشاركات لتطوير ميزة Privacy Sandbox.