قوقل تحذر مستخدمي يوتيوب من رسائل بريد إلكتروني خبيثة

تحذير من قوقل لمستخدمي يوتيوب من عمليات تصيد تتم عبر رسائل بريد إلكتروني ضارة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أبريل 2023
قوقل تحذر مستخدمي يوتيوب من رسائل بريد إلكتروني خبيثة

حذرت تقارير تقنية حديثة مستخدمي يوتيوب من انتشار رسائل بريد إلكتروني ضارة، والتي تحاول الوصول إلى البيانات الشخصية للمستخدمين وسرقتها.

تحذير من قوقل لمستخدمي يوتيوب من عمليات تصيد تتم عبر رسائل بريد إلكتروني ضارة

ونقلت التقارير عن شركة قوقل الأمريكية، المالكة ليوتيوب، حيث حذرت مستخدمي المنصة، وذلك بعد اكتشاف حملة تصيد جديدة، قد يستغلها القراصنة من أجل سرقة المعلومات الشخصية، مثل أسماء المستخدمين وكلمات المرور.

وأشارت إلى أن خطورة التهديد الجديد يكمن في أن رسائل البريد الإلكترونية الزائفة التي يتم إرسالها إلى المستخدمين، تبدو حقيقية للغاية، حتى إن عنوان المرسل يشير إلى أنه يأتي مباشرة من يوتيوب. 

ولفتت التقارير إلى أنه في حال وقوع المستخدم في الوقع، فإن الروابط الخبيثة الموجودة في الرسالة المزيفة، ستقوم بتوجيهه إلى موقع ضار، حيث يمكن فيه المتسللون أن يقوموا بسرقة بياناته.

ونوهت إلى أن الرسالة المزيفة تنص على أنه: "تم إرسال هذا البريد الإلكتروني لإعلامك بسياسة تحقيق الدخل الجديدة والقواعد الجديدة. يرجى استخدام الرابط لتنزيل المستند. تحذير! أمامك 7 أيام للمراجعة والرد"، مضيفة أن البريد الخادع يدعي أنه قادم من عنوان يحمل اسم no-reply@youtube.com.

ونبهت منصة يوتيوب من هذا التصيد الإلكتروني، حيث أصدرت بياناً جاء فيه أنها: "تشاهد تقارير عن محاولة تصيد تأتي من مرسل يُدعى no-reply@youtube.com"، محذرة مستخدميها من عدم تنزيل أو الوصول إلى أي ملف إذا تلقوا هذه الرسالة الإلكترونية.

وأضافت شركة قوقل الأمريكية أن فرق الأمن السيبراني الخاصة بها، تحقق حالياً في عملية الاحتيال الجديدة هذه، مشيرة إلى أنه حتى يتم حظرها بشكل كامل، فإنها تظل تمثل تهديداً خطيراً بالنسبة للمستخدمين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة