قوقل تقرر إغلاق تطبيقاً شهيراً يستخدمه عشاق الأفلام

قوقل تغلق تطبيق Google Play Movies & TV: ماذا يعني هذا لمحبي الأفلام؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 ديسمبر 2023
قوقل تقرر إغلاق تطبيقاً شهيراً يستخدمه عشاق الأفلام

أعلنت شركة قوقل الأمريكية مؤخراً عن عزمها إغلاق تطبيق Google Play Movies & TV، الذي كان يستخدم بشكل واسع من قبل عشاق الأفلام.

قوقل تغلق تطبيق Google Play Movies & TV: ماذا يعني هذا لمحبي الأفلام؟

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن قوقل قررت إغلاق هذا التطبيق، مشيرة إلى أن الخدمة بالفعل من العديد من أجهزة التليفزيون الذكية، كما أنها سوف تتوقف عن العمل بشكل نهائي اعتباراً من 17 يناير المقبل.

وقالت الشركة الأمريكية إن الأفلام والبرامج التي تم شراؤها عبر هذا التطبيق، لن تضيع على المستخدمين، بل سيتم نقلها إلى أجهزة Android TV وGoogle TV، وكذلك إلى منصة يوتيوب وتطبيق Google TV للهواتف الذكية.

ولفتت التقارير إلى أن قوقل بدأت في إيقاف تطبيق Play Movies & TV تدريجياً منذ عام 2021، حيث تمت إزالة الخدمة من جميع أجهزة Roku ومعظم أجهزة التليفزيون الذكية، إلا أنها ما زالت متاحة حالياً على أجهزة Android TV، ومتجر قوقل بلاي الإلكتروني.

وأكدت الشركة الأمريكية أنها ستقوم بإزالة الخدمة قريباً من هذه الأنظمة الأساسية، معلنة عن تغييرات تهدف إلى تبسيط عملية الوصول إلى الأفلام الجديدة أو المشتريات السابقة من خلال منصتها.

ونوهت التقارير إلى أنه اعتباراً من 17 يناير القادم، فإن مستخدمي أجهزة التلفزيون أو البث التي تعمل بنظام تشغيل Android، سيتمكنون من العثور على مشترياتهم من الأفلام والبرامج، في علامة التبويب تسوق ضمن مكتبتهم.

وأضافت الشركة الأمريكية أنه بالنسبة لمستخدمي متصفح الويب، فستكون العملية مماثلة، حيث يمكنهم البحث في منصة يوتيوب في نفس القسم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة