ميتا تصدم عشاق الألعاب وتعلن إغلاق تطبيق فيسبوك جيمينغ

ميتا تقرر إغلاق تطبيق فيسبوك جيمينغ اعتباراً من آخر أكتوبر المقبل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 أغسطس 2022
ميتا تصدم عشاق الألعاب وتعلن إغلاق تطبيق فيسبوك جيمينغ

كشفت تقارير تقنية أن شركة ميتا الأمريكية قد أصدرت مؤخراً قراراً تم وصفه بأنه سيكون محبطاً وصادماً لعدد كبير من عشاق الألعاب الإلكترونية.

ميتا تقرر إغلاق تطبيق فيسبوك جيمينغ اعتباراً من آخر أكتوبر المقبل

وأوضحت التقارير نقلاً عن مصادر داخل الشركة الأمريكية، أن ميتا قررت إغلاق تطبيقها المستقل لتشغيل الألعاب، والمعروف باسم فيسبوك جيمينغ، على نظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس.

وقامت ميتا بمنح مستخدمي التطبيق مهلة حتى يوم 28 أكتوبر القادم، من أجل تنزيل بيانات البحث الخاصة بهم، وتحميلها على مصدر آخر أو منصة أخرى، وذلك قبل إغلاق التطبيق نهاية أكتوبر 2022.

وأشارت المصادر إلى أن الألعاب المفضلة للمستخدمين سيتم نقلها من تطبيق فيسبوك جيمينغ إلى داخل خدمات تطبيق فيسبوك الرئيسي، حيث سيستطيع المستخدمون الاستمرار في متابعتها.

جدير بالذكر أن شركة ميتا قامت بإطلاق تطبيق فيسبوك جيمينغ لتشغيل الألعاب الإلكترونية، في عام 2020، ليكون بمثابة منافساً للخدمات المشابهة التي تقدمها منصات مثل تويتش ويوتيوب.

ولكن، وبعد نحو عامين من إطلاق هذا التطبيق، وعدم تمكنه من تحقيق النجاح المتوقع، أو أن يلاقي شهرة كبيرة مثل منافسيه، فقد قررت ميتا إغلاق التطبيق المستقبل، ودمجه بداخل تطبيق الرئيسي.

وفي سياق آخر، طرحت شركة ميتا مؤخراً مزايا جديدة لمستخدمي منصات التواصل الاجتماعي التابعة لها، والتي تهدف إلى تعزيز منافستها مع تطبيق تيك توك للفيديوهات القصيرة.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد أتاحت ميتا مؤخراً لكل مستخدميها إمكانية نشر رييلز، وهي مقاطع الفيديو القصيرة التي تنافس فيها فيديوهات تيك توك، من إنستغرام إلى فيسبوك مباشرة، دون الحاجة إلى إعادة رفع المقطع مجدداً إلى فيسبوك.

كما وفرت الشركة الأمريكية أيضاً للمستخدمين إمكانية إنشاء رييلز تلقائياً باستخدام القصص التي تمت مشاركتها بالفعل على حساباتهم، وهو ما سيوفر عليهم وقتاً وجهداً كبيرين في تجهيز مقاطع فيديو جديدة مخصصة لأجل هذا الغرض.

وأشارت التقارير إلى أن شركة ميتا أتاحت كذلك لمستخدميها خيارات دمج رييلز لكل من تطبيقي فيسبوك وإنستغرام، والتي تساعدهم في مزج أكثر من رييلز مع بعضها البعض لإنشاء واحدة جديدة مجمعة.